ريال مدريد يعبر جحيم تشيلسي ويتأهل إلى المربع الذهبي

نجا نادي ريال مدريد الإسباني أول أمس الثلاثاء من جحيم أدخل فيه نفسه دون طائل أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزي، واحتاج للخسارة بفارق هدف (2-3) لكي يتأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
واستفاد ريال مدريد من فوزه 3-1 ذهابا هي النتيجة ذاتها التي انتهى بها الوقت الأصلي في مباراة الإياب اليوم فلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين كانت الكلمة الأخيرة فيهما إلى النادي الملكي بهدف لقائده الفرنسي كريم بنزيمة.
ويلتقي ريال مدريد في نصف النهائي الفائز بين مواطنه أتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي الإنجليزي.
على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد، يعود الفضل بتأهل ريال مدريد إلى مهاجميه البديل البرازيلي رودريغو وقائده وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة حيث سجل الأول هدف الشرف في الدقيقة 88، مبقيا النادي الملكي في أجواء المنافسة وخوض الشوطين الإضافيين بعدما كان النادي اللندني متقدما بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مايسون ماونت (15) والألمانيان أنتونيو روديغر (51) وتيمو فيرنر (75)، فيما سجل الثاني هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول (96).
وهي المرة الـ31 التي يبلغ فيها ريال دور الأربعة للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في حصد ألقابها (13).
وكانت البداية لصالح ريال مدريد قبل أن يستلم تشيلسي السيطرة مباشرة بعد افتتاحه التسجيل، وكان قريبا من التعزيز في أكثر من مرة مستغلا تراجع لاعبي الملكي إلى الدفاع.
كما ساعدته التغييرات الأربعة التي أجراها مدربه الألماني توماس توخل على تشكيلة مباراة الذهاب بإشراكه مواطنه فيرنر وروبن لوفتوس تشيك والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش والإسباني ماركوس ألونسو مكان الدنماركي كريستينسن والإسباني سيسار أسبيليكويتا والإيطالي جورجينيو والأميركي كريستيان بوليسيك، فيما غاب البلجيكي روميلو لوكاكو عن صفوف النادي اللندني بسبب الإصابة.
وقال توخل عقب نهاية المباراة “أردنا الذهاب إلى نصف النهائي ولم يحالفنا الحظ، كان هنا فريق وحيد وقف معه الحظ اليوم هو ريال مدريد”.
وأضاف “أتيحت لنا الفرص لتسجيل الهدف الرابع، كنا نستحق الذهاب إلى نصف النهائي، لكنني فخور بأداء اللاعبين والعرض الذي قدموه، لقد كان أداء رائعا أنا فخور باللاعبين والجماهير”.
ونجح ماونت في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من فيرنر فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه من داخل المنطقة على يسار حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا (15).
وأضاف روديغر الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركنية انبرى لها ماونت (51)، ثم سجل ألونسو هدفا ثالثا ألغي بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (63).
وفعلها فيرنر بمجهود فردي رائع داخل المنطقة بعدما تلاعب بكاسيميرو والنمسوي دافيد ألابا قبل أن يسدد داخل المرمى (75).
ونجح البديل رودريغو في تقليص الفارق بتسديدة على الطاير من مسافة قريبة اثر تمريرة بخارج القدم لمودريتش فأسكنها بيمناه على يسار مندي (80).
ومنح بنزيمة بطاقة التأهل بتسجيله الهدف الثاني بضربة راسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرازيلي فينيسيوس جونيور (96).
وعلق مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي لعب بطريقة دفاعية وتأخر في إجراء تغييرات “لقد فزنا بفضل حيويتنا، ولاسيما في المرحلة الأخيرة. لعب الجميع بشجاعة وكان فوزاً معقداً. كنا نستحق 0-2”.
وأضاف “عانينا في الكرات الثابتة لأننا افتقدنا أفضل لاعب لدينا في هذا الجانب، وهو ميليتاو. لم نكن متعطشين لتسجيل الأهداف وبعد الـ 0-2 تدهورت الحالة النفسية للفريق. لا يمكنني شرح ما حصل بعد ذلك. سحر هذا الملعب يساعد اللاعبين على عدم الاستسلام أبداً”.
وتابع “لم أفكر في الخسارة ولو للحظة، ولاسيما في البرنابيو. من الصعب شرح ذلك، لكن هذا السحر يساعدك. لقد ساعد كل لاعبي الفريق بشيء من الطاقة الإضافية لبلوغ نصف النهائي وساعد كارفاخال على اللعب جيداً. أنا في غاية السعادة لبلوغ نصف النهائي مع هذا النادي. كان الأمر محفوفاً بالمعاناة، لكنني سعيد”.

Related posts

Top