زياش يساهم في فوز تشيلسي ويخرج مصابا أمام ليل

ساهم الجناح المغربي حكيم زياش في فوز ناديه تشيلسي الإنجليزي على ضيفه ليل الفرنسي بنتيجة (2-0) برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكنه يكمل المباراة بسبب إصابة قد تبعده عن نهائي كاس الرابطة الإنجليزية للمحترفين أمام ليفربول الأحد المقبل.
وتسبب زياش في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعدما نفذ ركنية حولها الألماني كاي هافيرتز في مرمى حارس ليل، وخرج قبل 3 دقائق من إضافة الأمريكي كريستيان بوليسيتش للهدف الثاني لـ “البلوز” (د 63).
وهي التمريرة الحاسمة العاشرة في رصيد زياش بالمسابقة القارية العريقة والثانية له مع تشيلسي، علما أنه ساهم بـ 8 تمريرات مع ناديه السابق أجاكس أمسترام الهولندي.
وفي 33 مباراة خاضها بدوري الأبطال، سجل زياش 8 أهداف بواقع 5 أهداف مع أجاكس و3 مع تشيلسي.
ولم يتمكن الجناح المغربي من إكمال المباراة رغم تلقيه الإسعافات اللازمة من طرف الطاقم الطبي وخرج من أرضية ملعب “ستامفورد بريدج” وهو يعرج، ليضطر المدرب الألماني توماس توخيل إلى الدفع بالإسباني ساول نيغويز.
ولم يقدم النادي اللندني أي توضيحات حول إصابة زياش أو إصابة زميله الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.
لكن توخيل عبر عقب مواجهة ليل أول أمس الثلاثاء، عن أمله في أن يكون الجناح المغربي جاهزا للمشاركة في المباراة المرتقبة ضد ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين يوم الأحد القادم بملعب “ويمبلي”.
وقال المدرب الألماني في تصريحات لموقع النادي “لم أتحدث بعد مع الطبيب عن إصابة زياش، لكن آمل أن تكون خطيرة”، مضيفا “على أي حال هناك فترة بين اليوم الأحد. آمل أن يكون جاهزا (لمواجهة ليفربول)”.
وبات زياش (28 عاما) عنصرا أساسيا في التشكيلة الأساسية لـ “البلوز” بعد بداية لم تكن مثالية بسبب الإصابات واختيارات المدربين، منذ انتقاله إلى الفريق الإنجليزي صيف سنة 2020 مقابل 40 مليون يورو.
وقاد الجناح المغربي تشيلسي السبت الماضي إلى تحقيق فوز ثمين على كريستال بالاس بتسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 89 لحساب الأسبوع 26 من الدوري الممتاز.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top