زياش يقود تشيلسي للاقتراب من دور الـ 16 لعصبة الأبطال

قاد الدولي المغربي حكيم زياش فريقه تشلسي الإنجليزي لتحقيق فوز ثمين على مضيفه مالمو السويدي (1-0)، ليضعه على مشارف الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بتسجيله هدف الفوز في اللقاء الذي جمع الفريقين، أول أمس الثلاثاء، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.
وأحرز زياش الهدف الوحيد في الدقيقة 56 ليحقق تشلسي فوزه الثالث، رافعا رصيده إلى تسع نقاط بالتساوي مع جوفنتوس الايطالي الذي ألحق به الهزيمة الوحيدة في المسابقة القارية هذا الموسم، والذي سيضمن تأهله الى ثمن النهائي في حال فوزه على ضيفه زنيت سان بطرسبورغ الروسي (ثلاث نقاط) لاحقا.
وكان النادي اللندني، حامل اللقب، قد اكتسح نظيره السويدي في ملعب “ستامفورد بريدج”، برباعية نظيفة منذ أسبوعين.
وأثبت تشلسي مجددا عدم تأثره بغياب ثنائي الهجوم البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر بسبب الإصابة، رغم أنه كان قادرا على الخروج بنتيجة قاسية لولا تألق حارس مرمى الخصم يوهان داهلين.
ورفع زياش رصيده إلى ثمانية أهداف في دوري الأبطال ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين المغاربة في المسابقة القارية الأم إلى جانب مروان الشماخ لاعب أرسنال الإنكليزي السابق.
وغاب حكيم زياش عن المباريات الأخيرة للمنتخب المغربي، نتيجة سوء علاقته رفقة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، الشيء الذي جعله يخرج من الأسماء التي يتم توجيه الدعوة لها في المواجهات الودية والرسمية.

بيان اليوم

Related posts

Top