زياش يقود تشيلسي للفوز على توتنهام بـ”البريميرليغ”

اختير الدولي المغربي حكيم زياش، أفضل لاعب في المباراة، التي جمعت بين تشيلسي الإنجليزي وتوتنهام هوتسبير، أول أمس الأحد، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.
وحصل زياش على معدل 9.2 من عشرة كصاحب أفضل تنقيط في المباراة، بعدما قدم أداء جيدا طيلة الدقائق التي لعبها، إذ سجل هدفا عالميا لفريقه تشيلسي، بتسديدة مركزة أرسلها من خارج منطقة الجزاء وأسكنها في شباك توتنهام هوتسبير.
وانتهت مباراة تشيلسي وتوتنهام التي أقيمت بملعب ستامفورد بريدج، بفوز زملاء حكيم زياش، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، الأمر الذي مكن البلوز من احتلال المركز الثالث في سلم الترتيب، بما مجموعه 47 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي.
ونجح زياش في التسجيل في مباراتين متتاليتين في البريميرليغ للمرة الأولى في مسيرته، كما سجل هذا الموسم 3 أهداف في الدوري، أكثر من حصيلته التهديفية الموسم الماضي (هدفين).
وسجل زياش 3 أهداف من أصل 5 من خارج منطقة الجزاء، وذلك بحسب أرقام “سكاي سبورتس”.
إلى ذلك، أشاد الإطار الألماني توماس توخيل، بالأداء الذي ظهر به الدولي المغربي حكيم زياش، في مباراة تشيلسي الإنجليزي وتوتنهام هوتسبير، أول أمس الأحد.
وقال توخيل في تصريحات إعلامية عقب مباراة تشيلسي وتوتنهام، “كانت واحدة من أفضل مبارياته اليوم لأنه كان واثقا من نفسه.. لكي نكون منصفين، ربما كان أفضل مركز له أن يكون في طرف الملعب في الجناح الأيمن، وهذا المركز لا يوجد عادة بالطريقة المعتادة”.
وغاب حكيم زياش عن المنتخب الوطني، لمدة طويلة، بعد إبعاده من طرف البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي عزا قرار عدم المناداة عليه، إلى أسباب انضباطية، على الرغم من النجم المغربي نفى نفيا قاطعا أن يكون قد بدر منه أي تصرف غير احترافي أثناء تواجده مع الأسود.

Related posts

Top