سلامي: طموحنا الذهاب إلى أبعد نقطة..

اعتبر جمال السلامي مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، أنه اختار مجموعة متوازنة للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي يستضيفها المغرب من 13 يناير الجاري حتى 4 فبراير المقبل.
وتابع السلامي في تصريح له على الموقع الرسمي للجامعة المغربية لكرة القدم، أنه اختار أفضل اللاعبين الذين يوجدون في البطولة الاحترافية، والذين يلعبون مع المنتخب منذ مدة .
وأوضح السلامي أن اللائحة النهائية التي أعلنها أمس تضم مجموعة متوازنة على جميع الخطوط، مبرزا أنه أعطى الفرصة للاعبين الذين كانت لهم استمرارية مع أنديتهم، والمستوى التقني الذي يقدموه رفقة أنديتهم.
وأضاف سلامي أن المنتخب المحلي كان قد خاض حصتين تدريبيتين يوم الأربعاء، كما خاض إثنتين أول أمس الخميس، لتنتقل المجموعة إلى مدينة الدارالبيضاء لخوض آخر حصة قبل ودية الكامرون اليوم، ثم العودة إلى الصخيرات لإستئناف الإستعدادات لـ “الشان”.
وتابع حديثه أن المنتخب سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور، وتقديم أقصى المجهودات من أجل الذهاب لأبعد نقطة ممكنة، قائلا: “الجميع يرغب في التتويج باللقب، لكننا الآن سنركز على مباراتنا الافتتاحية التي تبقى مهمة في مسارنا بالبطولة”.
من جهة أخرى، أرجع مدرب المنتخب المحلي، سبب إبعاده لنجم فريق حسنية أكادير، بديع أووك، الذي سطع نجمه بشكل كبير، هذا الموسم رفقة الفريق السوسي، إلى عامل الخبرة والتجربة، والتي يفتقدها اللاعب مع المنتخب الوطني، على عكس لاعبين آخرين.
وقال السلامي في معرض حديثه بعد الحصة المفتوحة لوسائل الإعلام، أول أمس الخميس، بالملعب الملحق للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، “العامل الذي ارتكزت عليه في اختيار اللاعبين، هو عامل الخبرة والتجربة، لذلك ارتأيت اختيار اللاعب أيوب نناح، الذي يملك تجربة كبيرة، وشارك مع المنتخب المحلي في مباريات عديدة'”.
وأضاف الناخب الوطني في المناسبة ذاتها، “أيوب نناح لديه تجربة أكثر، وتنافسية أيضا، لذلك فقد قررنا أن يكون هو بديل حميد أحداد، الذي لن يشارك مع المنتخب بسبب تعرضه للإصابة”.
جدير بالذكر، أن السلامي أسقط، ثلاثة أسماء في لائحته النهائية التي ستخوض “الشان”، ويتعلق الأمر بثنائي حسنية أكادير، بديع أووك وبدر كشاني، بالإضافة إلى حميد أحداد المصاب.
على صعيد آخر، أكد الدكتور سعيد الزكيني طبيب المنتخب المحلي، في تصريح صحفي، أن أحداد لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي لن يكون جاهزا بسبب الإصابة، مشيرا إلى أن استدعاء أحداد جاء للوقوف على مدى خطورة إصابته، إذ تبين أنه لم يتعاف بشكل تام ويصعب عليه المشاركة في الفترة التحضيرية.
وأضاف الزكيني أن هناك أسماء أخرى غابت عن الحصة إلا أنها ستلتحق بالمجموعة قبل إنطلاق المسابقة، ويتعلق الأمر بكل من أشرف بنشرقي وبدر بانون اللذان يخضعان إلى برنامج تأهيلي خاص، إلى جانب صلاح الدين السعيدي وبدر بولهرود لمشاركتهما في مباريات كثيرة، ثم السمومي والمحمدي.

بيان اليوم

Related posts

Top