سوني تطرح أول تلفزيون بتقنية الذكاء المعرفي في العالم بالمغرب

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن طرح مجموعة التلفزيوناتBRAVIA XR  الجديدة، التي تشمل MASTER Series XRZ9J 8K LED  و XRA90J OLED, XRA80J OLED  إضافةً إلى تلفزيونات  X90J و تلفزيونات 4K LED  أخرى، وهي الآن متوفرة في المغرب.

ومن خلال معالج الذكاء المعرفي Cognitive Processor XR، بمثابة العقل المفكر لتلفزيونات BRAVIA XR الجديدة، تستخدم تلفزيونات BRAVIA XR طريقة معالجة جديدة كلياً تتجاوز الذكاء الصناعي، فهي مصممة لتحاكي الطريقة التي يفكر العقل البشري ويستجيب للرؤية والسمع. يتعرف المعالج الجديد المُعزَّز بالذكاء المعرفي على موضع النقطة البؤرية عبر تقسيم الشاشة إلى مناطق متعددة واكتشاف موقع “النقطة البؤرية” في الصورة.

ويمكن لمعالج Cognitive Processor XR كذلك تحليل موضع الصوت في الإشارة لمطابقة الصوت بدقة مع ما يظهر على الشاشة لتحويل الصوت إلى صوت محيطي ثلاثي الأبعاد وتقديم تجربة واقعيةٍ بمجالٍ صوتيٍ غامر. كما يتعرف المعالج على كمياتٍ كبيرة من البيانات ويفهمها ويحللها لتحسين كل وحدة بكسل وإطار ومشهد بذكاء، والاستمتاع بتجربة صورة وصوت تنبض بالحياة هي أفضل ما قدمته سوني على الإطلاق.

وفي هذا الإطار، قال تاكاكيو فوجيتو، المدير العام لشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “نفتخر بتقديم معالج Cognitive Processor XR، والذي يعمل مثل العقل البشري في تلفزيونات برافيا وهو الأول من نوعه في العالم بالمنطقة. في الآونة الأخيرة، ومع قضائنا وقتاً أطول في المنزل، أصبحنا أكثر على التلفزيونات والمحتويات العالية الجودة للترفيه عن أنفسنا. واستجابةً لطلب العملاء، ابتكرت سوني معالج Cognitive Processor XR للذكاء المعرفي والذي من شأنه أن يغير العديد من المفاهيم. ويمكن للمعالج الجديد اكتشاف وتحليل كل جسم في الصورة بذكاء، مما يوثر في تفاصيل وتباينٍ استثنائي لصورةٍ أكثر واقعية تجسد رؤية المخرجين، ويعد بتجربة مشاهدة تلفزيون ثورية”.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (أنظمة سمعية في السيّارة ومنتجات البث والمهنية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عملية تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به يعزز وجودَ سوني في أسواق مهمّة في المنطقة.

بيان اليوم

Related posts

Top