شارل أزنافور يعطي انطلاقة حفلات موازين

مع اقتراب موعد افتتاح مهرجان موازين “إيقاعات العالم”، في دورته السادسة عشرة، التي تصادف الثاني عشر من شهر ماي المقبل، بالعاصمة الرباط، شرعت جمعية «مغرب الثقافات»، الجهة المنظمة للمهرجان، في الكشف عن بعض الأسماء الكبيرة التي ستؤثث برنامج المهرجان خلال الدورة القادمة.
 ومن بين هذه الأسماء في عالم الموسيقى والغناء، ومن أبرزها على الإطلاق، المغني الفرنسي، الأرميني الأصل، شارل أزنافور، كأول فنان عالمي يتم الكشف عن اسمه ضمن قائمة المشاركين، حيث سيحيي حفل انطلاق فعاليات المهرجان مساء اليوم الأول على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس..
ويعد شارل أزنافور، من النجوم الكبار في سماء الأغنية العالمية بفرنسا وخارجها، والملقب بمغني القرن، باعتباره من بين أجمل الأصوات وأعظم كتاب الكلمات وملحني الأغاني، حيث بلغت مبيعات ألبوماته 100 مليون أسطوانة، وأصدر 1200 أغنية، و80 فيلما، و294 ألبوما غنائيا، وحاز على المئات من الأسطوانات الذهبية، كتب ولحن للعديد من الأسماء العالمية البارزة، وأحيى آلاف الحفلات الموسيقية عبر  49 بلدا عبر العالم.
وغنى شارل أزنافور وسجل أغانيه بسبع لغات، كما تم اقتباس أغانيه من قبل العديد من الفنانين، مثل إلتون جون، وبوب ديلان، وستينغ، وبلاسيدو دومينغو، وسيلين دييون وخوليو إغليسياس، وإديت بياف، وليزا مينيلي، وسام ديفيس جي إر، وراي شارلز، وإلفيس كوستيلو، وآخرين.
وحقق شارل أزنافور، واسمه الحقيقي شهنور فاريناغ أزنفوريان، نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم بفضل أغنيته  SHE، واحتلت أغانيه “قصة عشق بنوتينغ هيل”، و”بالطريقة القديمة”، و”أمس عندما كنت شابا”، و”لاماما”، و”لابوهيم”، وكذلك “وات ميكس أمان” وأغاني أخرى صدارة الترتيب على البلاكباستر بالعديد من البلدان.
وبما أن من أهم مميزات مهرجان موازين، تقديم فسيفساء متنوعة من الموسيقى دورة بعد أخرى، حيث تجد كل فئة من الجمهور ما يرضي أذواقها، فإن نسخة هذه السنة أعدت لعشاق الموسيقى العربية، طبقا مشكلا من الفنانين العرب المتميزين نذكر من بينهم نوال الزغبي، وحسين الجسمي، وتامر حسني، وماجد المهندس وغيرهم، كما سيكون للموسيقى والغناء المغربيين حصة مهمة داخل شبكة البرمجة للدورة السادسة عشرة كما جرت العادة بذلك.
وحسب بلاغ لجمعية «مغرب الثقافات»، فإن المفاوضات ما تزال جارية مع العديد من الفنانين في انتظار تأكيد مشاركتهم رسميا بالمهرجان خلال الأيام القليلة القادمة.

Related posts

Top