شركة “بيمارو” تظفر بصفقة بناء مركب “لا كاروسيل”التجاري باستثمار مالي قيمته 330 مليون درهم

عهدت مجموعة “إمكان” المرجع العالمي في المساحات الخضراء، بناء مركب تجاري “لا كاروسيل” ، الممتد على مساحة 33 ألف متر مربع، والذي سيمثل رمزا جديدا للتسوق في العاصمة الرباط، إلى شركة “بيمارو” الرائدة على المستوى العالمي في مجال البناء والهندسة المدنية. سيتم تسليم المشروع خلال عام 2022 وافتتاحه في بداية عام 2023. سيساهم المشروع بخلق ما يفوق من 600 فرصة شغل .
ووقع الاختيار على “بيمارو” لتماشيها مع رؤية مجموعة “إمكان” المتمثلة في تصميم مساحات للعيش وفق المتطلبات الصارمة المرتبطة بالعصر الحديث، مع توفيرها لحلول عالمية، وفي الوقت ذاته، مبتكرة ومستدامة، من خلال مشاركتها في مختلف مراحل سلسلة قيمة البناء.
ويمتد مركز “لا كاروسيل” التجاري على مساحة 33 ألف متر مربع، وهو أول مركز تجاري مفتوح في الهواء الطلق بالمغرب، وسيتم تشييده لإبراز مفهوم ثالوث التآزر الذي يجمع ما بين الترفيه والمطاعم والمتاجر، في منتزه بحري يمتد على طول ساحل المحيط الأطلسي.
وسيقترح مركز “لا كاروسيل” التجارى على زواره مزيجا فريدا من العلامات الدولية والمحلية، والخدمات الشخصية، والتنشيط، والترفيه التربوي أيضا. وسيضمن المركب من دون أي شك تجربة ممتعة لجميع زواره، الكبار والصغار، سواء من خلال تجارب جديدة والاحتفال بالتسوق، أو فن الطبخ أو الثقافة، مع برنامج إضافي من الأنشطة والمفاجآت على طول أيام السنة.
وسيصبح المركز التجاري وجهة لا مناص منها من أجل الاستمتاع وقضاء وقت جميل، واكتشاف آخر صيحات الموضة، وعيش لحظات من الاسترخاء، بفضل تجهيزاته ومرافقه الحديثة.
ويقدم المشروع المصمم من طرف المهندس المعماري ” Ernesto Klingenberg” من الشركة الإسبانية “L35″، رؤية معاصرة تتماشى مع ثقافة المغاربة، مع إعطاء أولوية كبيرة للمساحات الخضراء، والشمس، والإضاءة مع وضع النافورات وألعاب المياه.
وفي تعليقه على الموضوع، قال أحمد عارف، المدير العام لمجموعة “إمكان” المغرب :”نحن سعداء جدا بتقديم مشروع بناء المركز التجاري “لاكاروسيل” إلى شركة “بيمارو” العالمية، ذلك أن “إمكان” تلتزم بالتعامل في تشييد مشاريعها مع شركات بناء معترف بها في المجال، وقادرة على تلبية متطلبات الجودة المعمول بها واحترات مواعيد التسليم المبرمجة”.
ويمتد مشروع “لاكاروسيل” متعدد الاستخدامات المتواجد في الواجهة البحرية لمدينة الرباط على مساحة 10 هكتارات، وهو جزء لا يتجزأ من مشروع تنمية “كورنيش” العاصمة، يهدف إلى لعب دور رئيسي في التنمية الحضرية للمدينة، حيث يتميز بتموقعه الاستثنائي على حافة المحيط الأطلسي، وفى قلب منطقة ساحلية على امتداد 11 كيلومترا، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة والطريق السيار.
وعلاوة على المركز التجاري، يُقدم مشروع “لا كاروسيل” إقامات سكنية فاخرة وراقية تطل على منتزه بحري، ومنتزه شاسع، فضلا عن فندق-بوتيك.
وتم التفكير في المشروع على اعتباره مساحة للعيش، والمتعة والترفيه، يستجيب لتوقعات جميع السكان والزوار الباحثين عن الراحة والهدوء والرفاهية.

بيان اليوم

Related posts

Top