شغب واقتحامات وإصابات وفوضى تنظيمية بلقاء الجيش وبركان

> الخميسات: عبد العالي بوعرفي
اكتفى فريق الجيش الملكي بالتعادل السلبي أمام النهضة البركانية في المقابلة التي جمعت بينهما أول أمس الثلاثاء بملعب “18 نونبر” بالخميسات برسم الدورة 15 والأخيرة من مباريات ذهاب البطولة الاحترافية.
وطغى على المباراة التي قادها الحكم توفيق كورار وحضرها جمهور غفير من أنصار الجيش وبعض مشجعي نهضة بركان، الصراع التكتيكي بين الفريقين وتمركزت الكرة وسط الميدان ولم يستطع الفريقان ترجمة الفرص المتاحة لأهداف.
وبهذا التعادل، عزز فريق الجيش الملكي موقعه في المرتبة الرابعة برصيد 24 نقطة، فيما انفرد فريق النهضة البركانية بالمركز السادس برصيد 21 نقطة.
إلى ذلك، قال مدرب النهضة البركانية الفرنسي بيرتران مارشال إن فريقه حضر إلى الخميسات من أجل الانتصار، مضيفا أنه خلق العديد من الفرص المهمة التي تم إهدارها خصوصا في الشوط الأول بسبب التسرع وسوء الحظ.
وأشار بيرتران خلال الندوة الصحفية، إلى أن التعادل مع فريق قوي كالجيش الملكي خارج القواعد يعتبر نتيجة مهمة وأن فريقه يحتفظ بحظوظه كاملة ليتسلق المراتب خلال دورة إياب البطولة شريطة تحصين دفاع الفريق وتقوية الهجوم.
على صعيد آخر، عرفت المباراة أحداث شغب وتوقفات في أكثر من مناسبة بسبب اقتحام أرضية الملعب من طرف بعض المشجعين، كما قام بعض المحسوبين على الجمهور العسكري باقتلاع العشرات من كراسي المدرجات المكشوفة لملعب 18 نونبر ورميها، وكذا اقتلاع السياج المحيط بالملعب وسجلت العديد من الإصابات في صفوف المشجعين.
وخلف هذا الشغب حسب مصادر متطابقة، خسائر مادية كبيرة، بعدما تم تكسير أزيد من 100 كرسي بالمدرجات الخاصة بجمهور الجيش الملكي واقتلاع السياج المحيط بأرضية الملعب، ناهيك إصابات في صفوف الجمهور.
وأوضحت ذات المصادر أن مناصري الفريق العسكري تعرضت للاعتداء والرشق بالحجارة قبل بدء المقابلة والاستفزاز أثناء ولوج المدرجات، لكن الأمور تطورت بسبب الفوضى في التنظيم عقب السماح لأنصار فريق اتحاد الزموري للخميسات بولوج الملعب مجانا في وقت لم يدخل بعض العسكريين للملعب بسبب الزحام وفتح باب واحد.
وأضافت المصادر أن أنصار الفريق الزموري استفزوا الجماهير العسكرية وحاولوا سرقة “باش” الفصيل المساند للجيش الذي تعرض مناصروه للرشق بالحجارة وعانوا كثيرا إبان مغادرتهم للخميسات.

Related posts

Top