شكون غادي يستثمر في مشروعي..أكثر من 13مليون درهم كدعم مالي للمقاولات المشاركة

تمكن البرنامج الشمولي “شكون غادي يستثمر في مشروعي”، المخصص للمقاولات الناشئة، والذي يعتبر ثمرة شراكة ملتزمة ما بين القناة الثانية 2M وإنوي، من تسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي الجديد ودعم نمو المقاولات الناشئة المغربية.
وقدمت 24 مقاولة ناشئة، خلال الموسم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟ تمثل مختلف مناطق المغرب وكذلك الخارج، مشاريعها بغية إقناع المستثمرين والظفر بتمويل يدعم نمو مقاولاتهم الناشئة.
وتمكنت 14 مقاولة ناشئة من الظفر بتمويل بقيمة 13,2 مليون درهم بين كل من المستثمرين والقروض الممنوحة من طرف “تمويلكم”.
كما يؤكد نجاح هذا البرنامج على شاشة التلفزيون والمنصات الرقمية للقناة الثانية ولإنوي كل الاهتمام الذي يوليه المغاربة للاستثمار ولعالم المقاولات الناشئة.
وسجل الموسم الثاني متابعة استثنائية على شاشة التلفزيون بقرابة 3 ملايين مشاهد خلال كل برايم، بالإضافة إلى معدل 5 ملايين مشاهد عند عرض ربورطاجات البرنامج. كما تم تسجيل أرقام قياسية على مستوى المنصات الرقمية، إذ وصل نطاق المتأثرين إلى 50 مليون شخصا منذ بداية البرايمات.
وكان لهذا البرنامج تأثير ملحوظ على الشباب حاملي المشاريع، والذين يمثلون قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيات الجديدة، والحلول الرقمية للمقاولات، ومنتوجات الحرف التقليدية الموجهة للخارج، وذلك بفضل التمويلات المحصل عليها والتغطية الإعلامية الواسعة التي مكنتهم من الظهور والتعريف بأنفسهم، وكذا الاستفادة من تواجد المستثمرين والمستشارين، الذين لم يبخلوا عليهم بخبرتهم الواسعة في هذا المجال. كما تؤكد ذلك تصريحات المقاولين الشباب المشاركين في البرنامج:
“شكل هذا البرنامج بالنسبة لنا مناسبة لتحفيز حس التنافسية، حيث لا يهدف فقط إلى تمويل المشاريع بل أيضا تسويقها والتعريف بها في السوق. ويبقى أهم شيء يحصل عليه المشاركون هو الإنفتاح إلى ملايين المشاهدين والحصول على إتفاق للاستثمار من طرف مستثمرين ذوي خبرة ودراية مقاولاتية”، محمد دردور، مؤسس والرئيس التنفيذي لمقاولة Entomonutris.
“دعمت مشاركتنا بالبرنامج نشاط مقاولتنا. بالإضافة إلى الدعم المالي المحصل عليه، تمكنت “Cuimer” من الإستفادة من تغطية تواصلية واسعة مكنتنا من الحصول على فرص جديدة وتحقيق مبيعات أكثر.” آية العراقي، مؤسسة مشاركة والرئيسة التنفيذية لمقاولة Cuimer.
قدم 12 مستثمرا مغربيا، طيلة هذا الموسم الثاني، دعمهم للمقاولين الشباب وهم: نوال الخياطي، الرئيسة التنفيذية لـ AkumenIA، سلمى بنعدو، مؤسسة Burj Finance، آية زغنين، مسؤولة الإستثمارات لدى Delphos، إيلان بنحاييم، الرئيس التنفيذي لـ Veepee، مهدي علوي، المدير التنفيذي والمؤسس لـ LaStartupFactory، زهير الخديسي، الرئيس التنفيذي لـ Dial Technologies، محسن الخديسي، الرئيس التقني لـ Agridata، الطاهر العلمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Abweb، خالد الزيتوني، مقاول مستثمر بمدينة شيكاغو، رشيد سالك، مدير TSMC وعضو Band of angels بالسيليكون فالي، كريم الداكي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Klaim.ai، وإدريس السلاوي، الرئيس التنفيذي لـ Welovebuzz.
وتمت مواكبة المقاولات الأربع والعشرين، طوال مراحل البرنامج، من طرف “LaStartupFactory” بصفتها فاعلا إفريقيا في المنظومة الخاصة بالابتكار والتكنولوجيا الرقمية والمقاولات الناشئة وكمنتج مشارك. فيما شارك في الإنتاج “Smart Studio” بصفته منتج مغربي مرجعي.

Related posts

Top