طاليب لـبيان اليوم : نحترم الخصم ولا نخشاه

يتطلع فريق الدفاع الحسني الجديدي للعودة ببطاقة التأهل لمرحلة نصف نهائي كأس العرش، حين يحل ضيفا ثقيلا على فريق النهضة البركانية مساء اليوم انطلاقا من الساعة السادسة مساء، في المباراة التي تدور أطوارها بالملعب البلدي ببركان برسم ربع نهائي الكأس الفضية 2018/2017.
ويخوض الفريق الدكالي المباراة التي يقودها الحكم سمير الكزاز، مكتمل الصفوف بعد استرجاع خدمات متوسط ميدانه عادل الحسناوي والمهاجم عدنان الوردي، وتحدو عناصره رغبة جامحة في تكرار إنجاز السنة الماضية حين وصل المباراة النهائية وانهزم بالضربات الترجيحية أمام الرجاء البيضاوي.
ووضعت إدارة النادي منحة مالية دسمة رهن إشارة الفريق في حالة الفوز على النهضة البركانية والمرور للدور الموالي، وهو ما يجعل معنويات اللاعبين ترتفع ومجهودهم يتضاعف، بيد أن الخصم لن يكون لقمة سائغة، وهو المنتشي بتأهل من خارج الديار على حساب أولمبيك خريبكة، ويطمح إلى تعويض فشله في منافسة كأس الإتحاد الإفريقي، ورد دين إقصائه من المنافسة من طرف الفريق الجديدي في مناسبتين.
وكان الفريق الدكالي قد تأهل لمرحلة الربع على حساب فريق الفتح الرباطي، بضربات الجزاء، فيما عاد النهضة البركانية بتأهل أمام أولمبيك خريبكة بهدف دون رد .
إلى ذلك أكد عبد الرحيم طاليب مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي أن فريقه تنتظره مباراة صعبة أمام النهضة البركانية الذي سيستغل عامل الأرض والجمهور.
وأضاف طاليب “نحترم الخصم ولكن لا نخشاه، ولدينا من الإمكانات البشرية ما يخول لنا العودة بالتأهل، واللاعبون واعون بالمسؤولية وجاهزون تقنيا وذهنيا لحجز بطاقة المرور لدور نصف النهائي، وأتمنى أن يكونوا في الموعد”. 
وأوضح طاليب في تصريح خص به “بيان اليوم”، أن مباريات الكأس غالبا ما تلعب على جزئيات بسيطة وتطبعها الصرامة التكتيكية بل تربح ولا تلعب، ملفتا إلى أنه عمل طيلة الأسبوع على تقوية الجانب الذهني، لكي يكون اللاعبون أكثر تركيزا وفي قمة عطائهم الذهني والبدني.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top