ظهير الأسود يقود أجاكس لانتصار أوروبي ثمين

قاد الدولي المغربي نصير مزراوي ناديه أجاكس أمستردام الهولندي، أول أمس الثلاثاء لفوز قاتل على حساب ضيفه بنفيكا البرتغالي (1-0) لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، مانحا إياه صدارة المجموعة الخامسة.
وفي الدقيقة 92 تابع مزراوي كرة مرتدة من دفاع بنفيكا وسددها بقوة تجاه مرمى الحارس الألماني أوديسياس فلاشوديموس، موقعا هدفه الثاني في المسابقة بعد هدفه الذي منح أجاكس تعادلا ثمينا ضد بايرن ميونيخ الألماني.
وبهذه النتيجة، ارتقى أجاكس أمستردام إلى صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط بالتساوي مع بايرن ميونيخ الذي فاز في وقت سابق على أيك أثينا اليوناني (2-0)، بينما تراجع بنفيكا إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
وقال مزراوي في تصريحات لموقع النادي “لم نبدأ الشوط الأول بشكل جيد. حصلت على بطاقة صفراء، ولذلك لعبت بتحفظ. خلال الاستراحة طالب منا المدرب أن نلعب كرة القدم ونرفع إيقاع المباراة لإرهاق الخصم”.
وأضاف الدولي المغربي “عندما تتوقع أن تنتهي المباراة دون أهداف وتسجل هدف الفوز في الدقيقة 92، فإن الملعب ينفجر فرحا بذلك. وهو نفس شعورنا كلاعبين”.
وتابع مزراوي “لا أملك أي تفسير كيف سجلت هدفين بهذه الأهمية في هذه المسابقة. لكني سأكون سعيدا لو كان حكيم أو ديزان أو مهاجم آخر هو من سجل بدلا مني”.
وأشار قائلا “رغم أن المباراة كانت في نهايتها، واصلت التقدم لمنطقة الخصم. وهذا يبرز طريقة لعبنا من خلال الهجوم عبر الأجنحة. من الغريب أن أسجل أنا ونيكولاس أهداف النادي في دور المجموعات بالمسابقة”.
وأضاف الدولي المغربي “والدتي جاءت لمتابعتي للمرة الثانية في حياتي. إنه أمر مثيرا بالنسبة لها. عندما أسقط على أرضية الميدان، تصاب بالجنون. قبل 3 أسابيع بكت عقب تسجيلي هدفا ضد البايرن. أظن أن ذلك تكرر اليوم”.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top