علامة رونو تكشف عن أداء تجاري قياسي

سجلت علامة رونو أداء تجاريا ملحوظا حتى نهاية شتنبر، حيث باعت 18890 سيارة معززة رتبتها الثانية في السوق الوطنية بحصة بلغت 15.6٪ من السوق حتى نهاية شتنبر، أي بزيادة 2.1 نقطة مقارنة بعام 2021.
وفي شهر شتنبر بمفرده، سجلت علامة رونو أفضل حصة من السوق في تاريخها بالنسبة لشهر شتنبر بمفرده بنسبة 21.4٪، وأداء استثنائي في بعض المدن ومنها الدار البيضاء حيث تأتي علامة رونو في المرتبة الأولى بحصة من السوق تزيد عن 27٪.
وحتى نهاية شتنبر، تحتفظ علامة رونو بطرازين من بين السيارات الأكثر مبيعا في السوق المغربية، بالمقارنة مع جميع الفئات: سيارة رونو اكسبريس Express (في المرتبة الثالثة) ورونو كليو Clio (في المرتبة السابعة).
أداء قياسي
تأتي سيارة رونو كليو Clio في المرتبة الثانية في فئتها، في جزء من السوق شديد الدينامية والتنافسية، بحصة 14.3٪، حيث بيع منها 3,506 سيارة. وعلى أساس الشهر المنفرد، سجلت كليو Clio أداء متميزا ببيع 1024 سيارة منها واكتساب حصة 35٪ من سوق فئتها، وهو شهر قياسي بالنسبة لهذا الطراز الرمز منذ إطلاق الجيل الخامس منه في المغرب.
في فئة C Bicorps، عززت سيارة ميغان Mégane مركزها الأول من خلال بيع 753 سيارة واكتساب حصة من سوق فئتها بلغت 19.6٪ حتى نهاية شهر شتنبر.
في فئة B SUV، تحتل كابتور Captur المرتبة الثانية بحجم مبيعات وصل إلى 1063 سيارة وحصة 17.7٪ حتى نهاية شتنبر.
وتأتي سيارة رونو اكسبريس Express، التي تبناها الزبناء المغاربة حال إطلاقها، في المرتبة الأولى في فئتها وتتفوق على نظيراتها بحصة 68.6٪ من السوق حتى نهاية شتنبر 2022. وقد احتلت سيارة رونو اكسبريس Express المرتبة الثالثة على منصة أفضل مبيعات السيارات الخاصة في سوق السيارات الوطنية بالنسبة لجميع الموديلات، وسجلت 9555 عملية تسليم حتى نهاية شتنبر 2022.
في هذا الصدد قال محمد بناني، المدير العام لعلامة رونو في المغرب: “سجلت علامة رونو Renault أداء تجاريا جيدا حتى نهاية شهر شتنبر 2022 بفضل طرازين من بين المبيعات 10 الأولى لسيارات الركاب (كليو واكسبريس Express & Clio) و4 طرازات أولى في فئتها (ميغان واكسبريس واكسبريس فان وماستر Megane وExpress وExpress VAN وMaster). وقد توجت الأشهر التسعة الخيرة بشهر شتنبر استثنائي بحصة تاريخية من السوق بلغت 21.4٪ خلال الشهر المنفرد، وهو ما يدل على الدينامية الإيجابية التي أطلقتها علامة رونو في خدمة الزبون”.
ريادة في سوق السيارات التجارية
تؤكد علامة رونو، التي تتمتع بإمكانيات عديدة للتحول، ريادتها في سوق السيارات التجارية بفضل طرازاتها الرئيسية الثلاثة: ترافيك Trafic وماستر Master واكسبريس فان Express Van.
وحتى نهاية شتنبر، حققت رونو أداء جيدا في سوق السيارات متعددة الاستخدامات بحصة من السوق بلغت 24.2٪، بزيادة 10.3 نقطة مقارنة بعام 2021.
منذ يناير 2022، أكدت اكسبريس فان Express Van مكانتها الريادية في السوق الوطنية للسيارات التجارية لجميع الفئات، بحصة 88.8٪ من سوق فئتها مع بيع 1703 سيارة منها.
تأتي سيارة رونو ماستر Master، بفضل تصميمها المعبر وتجهيزاتها الداخلية الحديثة، في المرتبة الأولى في فئتها، حيث بيع منها 1215 سيارة وبلغت بحصتها من سوق فئتها 25.1٪ حتى نهاية شتنبر.
وفي قطاع الشاحنات الصغيرة، تحتل ترافيك Trafic المركز الثاني بحصة 27.2٪ من سوق فئتها بحجم مبيعات وصل إلى 274 سيارة حتى نهاية شتنبر.

Related posts

Top