عماد باسو: أود عيش حلم الأولمبياد

الجيدوكا المغربي يكشف طموحه بعد الاعتزال

أعرب الجيدوكا المغربي عماد باسو عن أمله في أن تسنح له الفرصة بالمشاركة بأولمبياد طوكيو التي تم تأجيلها إلى صيف 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال باسو لموقع الاتحاد الدولي للجيدو “المشاركة بالأولمبياد هي حلم أي جيدوكا. المنافسة تكون شرسة والكل يريد أن يحصل على هذه الفرصة. وأنا أريد أن أعيش هذا الحلم”.
وسبق لباسو (26 عاما) أن شارك بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكنه ودع المنافسة من دور الثمن في وزن 66 كلغ.
وتحدث باسو عن طفولته وبداياته قائلا “ولدت في عائلة تعشق الرياضة. ورغم أنني نشأت في حي صعب، فقد نجحت في التوفيق بين الدراسة والرياضة”.
وأضاف “لقد ساعدني ذلك في الابتعاد عن عدة أشياء سلبية، لأني أحب الجيدو كثيرا. بدأت ممارسة الجيدو منذ كان عمري 5 سنوات. بالنسبة لي إنها أكثر من رياضة”.
وتابع الجيدوكا المغربي بقوله “أتدرب مع المنتخب الوطني بواقع حصتين في اليوم. كما أنني أضيف دوما حصة ثالثة مع والدي، ما يعني 10 حصص في الأسبوع”.
وبعيد عن أجواء التداريب، قال باسو بطل إفريقيا سنة 2016 بتونس “أقضي في الغالب وقتا مع أصدقائي، حيث لا يمكنك التركيز فقط على أهداف رياضية وحدها”.
وأضاف “أحب الخروج مع أصدقائي الاستكشاف الأماكن داخل وخارج المغرب. أصدقائي دائما متواجدون لمساعدتي”.
واختتم الجيدوكا المغربي حديثه قائلا “عندما أقرر الاعتزال كرياضي، أريد بناء أسرة والحفاظ على علاقتي مع الجيدو. أرغب أن أكون مدربا وأحفز الجيل الجديد”.

<صلاح الدين برباش

Related posts

Top