فريق التقدم والاشتراكية والفريق الاشتراكي يستقبلان وفدا عن حكومة الظل البريطانية

استقبل رئيسا فريق التقدم والاشتراكية رشيد الحموني والفريق الاشتراكي أحمد شهيد وفدا عن حكومة الظل البريطانية يضم ممثلين عن الحزب العمالي والحزب الليبرالي الديمقراطي وهما من أحزاب المعارضة في بريطانيا.
وقد تداول الجانبان في قضايا ذات الصلة بسبل تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين أحزاب المعارضة المغربية وأحزاب المعارضة البريطانية. وشدد رشيد الحموني وأحمد شهيد على محورية القضية الوطنية لدى كل مكونات الشعب المغربي باعتبارها قضية شعب ووطن وليست قضية حكومة عابرة، معربان عن أملهما في أن يضطلع الحزب العمالي والحزب اللبرالي الديمقراطي بدورهما في إقناع الأحزاب البريطانية بوجاهة ومصداقية المقترح المغربي القاضي بمنح الأقاليم الصحراوية المغربية حكما ذاتيا، وهو المقترح الذي طرحه المغرب أمام مجلس الأمن في 11 أبريل 2007.
من جهته، نوه الوفد البريطاني بالدور الإيجابي الذي يلعبه المغرب من أجل تعزيز الأمن والسلم العالميين، وأعرب عن رغبتهم في تعزيز الشراكة والتعاون والتنسيق بين أحزاب المعارضة المغربية وأحزاب المعارضة البريطانية.
وعند نهاية هذا اللقاء، وجه رشيد الحموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية إلى ممثلي الحزب العمالي والحزب الليبرالي الديمقراطي الدعوة من أجل الحضور للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية الذي سينعقد أيام 11 – 12 و 13 نونبر القادم ببوزنيقة.

تصوير: رضوان موسى

Related posts

Top