فوز صعب للمنتخب الأولمبي على غينيا في افتتاح كأس إفريقيا

قال مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، إن فوز المنتخب المغربي على نظيره الغيني يكتسي أهمية كبيرة باعتباره يشكل خطوة للتطور بشكل إيجابي خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة وتحقيق نتائج جيدة في المباريات المقبلة.
وأضاف الشرعي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المقابلة التي انتهت بفوز “أشبال الأطلس” بنتيجة (2-1) أول أمس السبت، أنه على الرغم من البداية الصعبة للمباراة حيث افتقد لاعبو المنتخب الوطني إلى الحس الهجومي، فإن الفوز في المباراة الافتتاحية من شأنه منح الحماس للعناصر الوطنية للتطور بشكل إيجابي خلال هذه البطولة.
وتابع أن ” اللاعبين افتقدوا للنجاعة الهجومية والوصول إلى مربع عمليات الفريق الخصم، وفخورون بهذا الفوز الأول”، مضيفا أن المنتخب الوطني قدم، على العموم، مباراة جيدة واحتكر الكرة بنسبة 60 في المائة.
وأشار المدرب الوطني إلى أن مجموعته حاولت إيجاد حلول ناجعة بعد خوضهم مجريات الشوط الأول بصعوبة، مضيفا أن اللاعبين على الرغم من إضاعتهم للعديد من الفرص، فإنهم يملكون الإرادة والحماس للفوز باللقب.
من جانبه، قال عميد المنتخب الوطني عبد الصمد الزلزولي الذي اختير رجل المباراة، إن الفوز على المنتخب الغيني يعد ثمرة مجهودات جميع اللاعبين الذين أبانوا عن مستوى كروي جيد.
وقال “خلال الشوط الأول، استغرقنا بعض الوقت للدخول في المباراة، لكن خلال مجريات الجولة الثانية قمنا بتسريع وتيرة المباراة للضغط على الفريق المنافس”، مضيفا أن المنتخب الوطني سيكون لديه المزيد من الوقت لتطوير أدائه وتحقيق نتائج إيجابية.
من جهته، قال مورلاي سيسي مدرب المنتخب الغيني “نستحق نتيجة مغايرة، وسنحرص على الظهور بشكل جيد في باقي مباريات كأس الأمم الإفريقية”.
وأردف قائلا “ليس لدينا خيار سوى الفوز في المباراتين المقبلتين ونتوفر على كامل الحظوظ وفرصة التأهل إلى الدور المقبل”.
وتابع “المنتخب المغربي استطاع أن يوقف اندفاعنا وتقدمنا بشكل جيد، كما خلق لنا متاعب وصعوبات خلال أطوار اللقاء”، معربا عن أسفه لإهدار لاعبيه للعديد من الفرص السانحة للتسجيل خاصة في الجولة الأولى.
وكانت الدورة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، والتي تستمر إلى غاية ثامن يوليوز المقبل، قد افتتحت مساء السبت بحفل رسمي بألوان مغربية تبرز غنى وتنوع مؤهلات المملكة .
وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم بمركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، على الخصوص، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وأعضاء من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).
وافتتح الحفل بعرض موسيقي للمجموعة الغنائية المغربية “فناير”، لقي استحسان الجماهير التي حجت إلى الملعب، وكذا عرض أعلام البلدان المشاركة في هذه البطولة القارية.
وسيواجه المنتخب المغربي في مباراته الثانية بدور المجموعات نظيره الغاني، غدا الثلاثاء ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم 30 يونيو المقبل بالرباط.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024”.

Related posts

Top