فوز صغير للوداد على مونانا الغابوني في عصبة الأبطال

فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه “مونانا” من الغابون، بهدف نظيف في ذهاب دور سدس عشر دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي جرت مساء أول أمس السبت، بملعب “مولاي عبد الله” بالرباط.
ودخل الوداد هذه المباراة بعزيمة قوية للفوز بأولى مبارياته الإفريقية هذه السنة، وأراد تكريس الصورة الجيدة التي ظهر بها الموسم الماضي في هذه البطولة، لكنه اصطدم بفريق غابوني قدم للمغرب من أجل الخروج بأقل الأضرار.
وحاول النادي البيضاوي أن يصل إلى مرمى “مونانا” في عدة مناسبات، عن طريق لاعباه أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم وكذا المهاجم الليبيري ويليام جيبور، والذي كاد أن يحرز أول الأهداف برأسية في الدقيقة 26، لكن دون جدوى.
وواصل الوداد بحثه في الشوط الأول عن الهدف، وناور من كل الجهات لكن دفاع الفريق القادم من الغابون كان ندا لند، وظل يدافع على نتيجة التعادل حتى نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني أراد الوداد أن يرفع من نسق المباراة لمعانقة الشباك دون جديد يذكر، إذ لعب الكل للكل وبات يهدد مرمى الغابونيين في كل مرة، لكنه واجه فريقا قويا استطاع أن يكبح من رغبة الفريق البيضاوي في التسجيل، ليستمر ضغط الوداد حتى الدقيقة 83، ليثمر عن هدف يتيم سجله الليبيري ويليام جيبور بعد جملة من التمريرات القصيرة بين لاعبي الفريق الأحمر.
وأرجع حسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي، الفوز الصغير لفريقه على نادي “مونانا” الغابوني، إلى قلة تركيز مهاجميه بمقربة من مرمى الخصم، مشيرا إلى أن لاعبيه قاموا بكل شيء خلال المباراة إلا هز الشباك في أكثر من مناسبة.
وأضاف عموتة خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة أن لاعبيه بنوا هجمات جيدة وقدموا مردودا يشكرون عليه، مردفا “الذي يجب أن يساءل هو خط الهجوم الذي أهدر أكثر من فرصة وترجم فرصة وحيدة لهدف من أصل 12 هدفا ممكنا تقريبا”.
وأكد عموتة أنه تعمد اللعب بأكبر عدد من اللاعبين في خط الهجوم من أجل الانتصار بحصة عريضة ومناقشة مباراة الإياب بارتياح إلا أن الأمور جرت عكس ما كان مخططا له.
وعن مباراة الإياب أوضح مدرب الوداد أن اللقاء سيكون صعبا جدا، وأنهم سيسعون إلى تسجيل هدف مبكر حتى تسهل عليهم المباراة.
ونفى عموتة أن يكون الفريق قد عانى من الغيابات خلال مباراة “مونانا”، مشيرا إلى أن إسماعيل الحداد وصلاح الدين السعيدي يلزمهما بعض الوقت من أجل العودة، وأن لقاء الإياب سيجرى بنفس اللاعبين تقريبا.

بيان

Related posts

Top