“فيفا” يحدد تاريخ بداية الانتقالات الصيفية بالمغرب

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشكل رسمي، موعد انطلاق فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالمغرب، من أجل تمكين الأندية الوطنية من تعزيز صفوفها قبل بداية منافسات الموسم الرياضي الكروي 2022-2023.
وحسب مصادر صحفية، أخبر “فيفا” الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالمغرب، ستفتتح رسميا يوم الأحد 31 يوليوز 2022، بالنسبة للذكور، ويوم الاثنين 15 غشت المقبل، بالنسبة للإناث.
وسيكون بإمكان الأندية المغربية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع بداية الأسبوع الأول في شهر غشت المقبل، توقيع العقود مع لاعبين جدد، من أجل تدعيم تركيبتها البشرية، استعدادا للموسم الرياضي 2022-2023.
ويعتبر فريق الرجاء البيضاوي من أنشط الأندية التي استفادت من الميركاتو الشتوي، بعدما انتدب 9 لاعبين، في وقت لم تتمكن بعض الأندية من القيام بصفقات بسبب الأحكام والنزاعات المتراكمة بغرفة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
يذكر أن فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، انتهت أول أمس الاثنين 31 يناير 2022، تحديدا في الساعة الثانية عشرة ليلا، رغم أن جامعة الكرة طالبت الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بتمديدها إلى غاية يوم الأربعاء 10 فبراير الجاري، غير أن طلبها قوبل بالرفض.

بيان اليوم

Related posts

Top