“فيفا” يلزم الزمالك المصري بتعويض الدفاع الجديدي ماديا

وبخ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فريق الزمالك المصري، بسبب عدم دفعه ما بذمته من مستحقات مالية للدفاع الحسني الجديدي، التي تخص حصته من صفقة انتقال حميد أحداد إلى الرجاء البيضاوي على سبيل الإعارة، وفق ما صرح به صلاح الدين لمقتريض، الناطق الرسمي باسم النادي الدكالي.
وقال المقترض، في تصريح خاص لـ”راديو مارس”، إنه “كان بالإمكان أن نتفادى كل هذه التعقيدات، لو استجاب الزمالك منذ الوهلة الأولى لما يفرضه العقد الموقع بين الناديين، وذلك بأداء النسبة التي نستحقها من إعارة أحداد”.
وأضاف المتحدث نفسه، “الزمالك رفض كل التسويات التي عرضناها، ما جعل لزاما علينا اللجوء للفيفا من أجل الدفاع عن حقوقنا.. والحمد لله في الأخير نلنا الإنصاف الذي نستحقه، وما على الزمالك سوى الامتثال لهذا الحكم، لأن معارضته ستؤدي لعقوبات إضافية”.
واعتبر المقتريض قائلا، “المبلغ المحكوم به ليس كبيرا، ولا يكاد يتجاوز 30 ألف دولار مع الرسوم (حوالي 264 ألف درهم).. كان بإمكان الزمالك أن يتفادى منذ البداية هذه المتاهة، لو سدد للدفاع الجديدي مستحقاته”.
إلى ذلك، أفاد موقع “الزمالك نيوز” نقلا عن تقارير صحافية مصرية، أن اللجنة الإدارة للفريق كلفت المستشار القانون بمتابعة ملف شكوى الدفاع الجديدي، كما طلب الأخير الحصول على حيثيات قرار لجنة النزاعات في “الفيفا”، من أجل دراسته واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

Related posts

Top