فيليب موريس المغرب تحصد شهادة “المساواة في الأجور”

حصلت فيليب موريس المغرب، فرع فيليب موريس العالمية، على شهادة “المساواة في الأجور” للمرة الثانية على التوالي.
تؤكد هذه الشهادة، التي تمنحها مؤسسة “المساواة في الأجور” وهي منظمة مستقلة بدون هدف ربحي، أن فيليب موريس المغرب تكافئ مستخدميها ومستخدماتها على قدم المساواة مقابل نفس العمل. و قد كانت فيليب موريس المغرب أول شركة مغربية تحصل على هذه الشهادة.
بهذه المناسبة، قال جلال الإبراهيمي، المدير العام لفليب موريس المغرب : “إنه لمن دواعي سرورنا واغتباطنا أن تحصل فيليب موريس المغرب للمرة الثانية على التوالي على شهادة “المساواة في الأجور”، الشيء الذي يؤكد التزامنا المتواصل لفائدة المساواة في الفرص بين الرجال والنساء”. وأضاف : “نحن مقتنعون بأن المساواة في الأجور هي شرط أساسي من أجل بيئة عمل عادلة ومنصفة، فهي تثمن التنوع وتتيح لجميع المستخدمين إمكانية تحقيق كامل قدراتهم. لذلك فإننا عازمون على مواصلة العمل بجد من أجل الحفاظ على تميزنا في هذا المجال ودعم الجهود العالمية الرامية إلى تقليص الفوارق بين الرجال والنساء”.
وتجدر الإشارة إلى أن آلية الحصول على شهادة “المساواة في الأجور” آلية تتطلب القيام بتدقيق كمي ونوعي من أجل تقييم مدى احترام مبادئ المساواة في المُرَتَّبات، وكيفية حصول المستخدمين عليها، إضافة إلى السياسات والممارسات في مجال الموارد البشرية. كما تساعد آلية الإشهاد على إبراز الجوانب التي يجب تحسينها وعلى دعم المجهودات الهادفة إلى تقليص الفوارق في الأجور بين النساء والرجال داخل الشركة.
وبهذا الخصوص، قالت لمياء نصوح مديرة الموارد البشرية والثقافة لدى الشركة: “نحن سعداء بإحراز هذه الشهادة مجددا، والتي تؤكد حرصنا المستمر على تحقيق المناصفة بين الأجراء والعدالة والإنصاف في شركتنا. فنحن نعتبر، لدى شركة فيليب موريس المغرب، أن التنوع يشكل مصدر قوة بالنسبة لنا، ونلتزم باعتماد سياسات وممارسات في مجال الموارد البشرية ترتكز على مبادئ المساواة والإنصاف بالنسبة لرأسمالنا البشري”.

Related posts

Top