قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية يتوج أحسن رياضي سنة 2020

اختير الإطار الوطني، طارق السكيتيوي، ونهضة بركان، على التوالي أفضل مدرب وأفضل فريق في المغرب لسنة 2020، وذلك خلال استطلاع للرأي السنوي الذي أنجزه قطاع الرياضية بالإذاعة الوطنية، بمساهمة أقسام التحرير الرياضي لـ 42 جهازا إعلاميا وطنيا، تمثل مختلف وسائل الإعلام من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة.
وحل السكيتيوي، مدرب فريق نهضة بركان، بالمركز الأول في فئة المدربين برصيد 51 نقطة، يليه في المركز الثاني جمال السلامي بمجموع 45 نقطة.
وتوج نهضة بركان، الفائز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كأفضل فريق خلال السنة بعد حصوله على 60 نقطة، متبوعا بفريق الرجاء البيضاوي بمجموع 43 نقطة.
ولدى المنتخبات الوطنية، حصل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، المتوج بطلا لإفريقيا، على لقب أفضل منتخب في السنة برصيد 62 نقطة، يليه في المركز الثاني المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، المتأهل لنهائيات كأس العالم (مصر 2021).
وأوضح قطاع الرياضة بالإذاعة الوطنية، أنه لم يتم الاعتماد هذه السنة على نفس المقاييس السابقة، بالنظر لتوقف مختلف الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا، باستثناء التركيز كرة القدم التي استحقت الريادة، بفضل الإصرار الذي أبانت عنه جامعة القدم.
إذ قرر الجهاز الجامعي من استئناف مباريات البطولة الوطنية بمختلف الأقسام، بعد تلقيه الضوء الأخضر من طرف الحكومة ومصالح وزارتي الداخلية والصحة، رغم الظروف العصبة، إلا أنها تمكنت في الأخير من كسب الرهان، ليتمكن من إنهاء المنافسات في أحسن الظروف.

Related posts

Top