لائحة عادية للأسود تحضيرا لمواجهتي السودان وغينيا

كشف الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، صباح أمس الخميس، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني (23 لاعبا) لخوض مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وستدخل العناصر الوطنية انطلاقا من الاثنين القادم في معسكر إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة، استعدادا لخوض المباراتين الشكليتين أمام منتخبي السودان وغينيا يومي 12 و16 نونبر الجاري.
وضمن المنتخب الوطني تأهله في وقت سابق إلى المرحلة النهائية من التصفيات، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية على السودان (2-0) وغينيا بيساو (5-0 و3-0) وغينيا (4-1).
ولم تشهد لائحة “أسود الأطلس” تغييرات كثيرة عن المجموعة التي خاضت المباريات الثلاثة شهر أكتوبر المنصرم، بعدما تم توجيه انتقادات لاذعة لخاليلوزيتش بخصوص إصراره المستمر على توجيه الدعوة لأسماء جديدة، في وقت يفترض أن يعمل على تكوين مجموعة قوية ومتجانسة.
وعوض خاليلوزيتش حارس مرمى نادي هاتاي سبور التركي منير المحمدي المصاب بحارس فريق الوداد البيضاوي رضا التكناوتي الذي غاب عن قائمة الأسود منذ مدة.
في المقابل، استبعد الناخب الوطني كلا من سامي مماي (يرونس فاروسي المجري) وأيوب العملود (الوداد البيضاوي) وسليم أملاح (ستاندار دولييج البلجيكي) وزكرياء أبوخلال (أزد الكمار الهولندي).
وخلت لائحة خاليلوزيتش من اسمي عبدو هروي (ساسولو الإيطالي) وسامي التلمساني (تشيلسي الإنجليزي)، واللذين شاركا لأول مرة في التربص الإعدادي الأخير.
وتضم القائمة في حراسة المرمى كلا من ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي) ورضا التكناوتي (الوداد البيضاوي).
وفي الدفاع، استدعى كلا من نايف أكرد (سطاد رينس الفرنسي) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) وسفيان شاكله (أوه لوفين البلجيكي) وجواد يميق (بلد الوليد الإسباني) وسفيان الكعواني (نيمخين الهولندي) وآدم ماسينا (واتفورد الإنجليزي) وسفيان العكوش (ميتز الفرنسي) وأشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي).
أما في خط الوسط، فضمت اللائحة النهائية كلا من يوسف مالح وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وفيصل فجر (سيفا سبور التركي) وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وأيمن برقوق (إنتراخت فرانكفورت الألماني).
ويتكون خط الهجوم من سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) ومنير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وريان ممايي (فيرينكفاروس المجري).

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top