لاعبو الرجاء: لم نتوصل ب 3 رواتب و 9 منح..

رفض لاعبو الرجاء الرياضي لكرة القدم، الحديث لوسائل الإعلام في ندوة صحفية نظموها مساء أول أمس في إحدى فنادق الدار البيضاء، حيث اكتفوا بكتابة ما اتخذوه من قرارات على سبورة قاعة الندوات في غياب الطاقم التقني و الإداري للنادي.
وكذب اللاعبون الوثائق التي سربت حول توصلهم بمستحقاتهم المادية، مشيرين أنهم لم يتوصلوا برواتب ثلاثة أشهر و 9 منح كاملة.
واتفق اللاعبون على خوض المباريات القادمة بكل عزيمة من أجل جماهير الفريق لا غير، رغم أنهم أشاروا أنه باستطاعتهم فسخ العقد حسب قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
من جهة، تراجع محمد فاخر، مدرب الفريق، عن حضور الندوة الصحافية رغم دعوته لعقدها بعد الحصة التدريبية لأول أمس الخميس، حيث ظل لاعبو الرجاء ينتظرون وصول فاخر من أجل عقد الندوة الصحافية قبل أن يتفاجأوا بتخلفه وإغلاقه لهاتفه ما دفعهم إلى عدم عقدها.
وأشارت مصادر موثوقة، أن عزيز الحبيب، المعد الذهني السابق لفريق الرجاء، هو من أقنع اللاعبين بالتراجع عن فكرة عقد ندوة صحافية، بعد طلبهم لاستشارته.
وعقد الحبيب اجتماعا مع اللاعبين بإحدى قاعات الفندق حيث كان اللاعبون يعتزمون عقد ندوة صحافية، إذ أخبروه أن فاخر من طلب منهم الحضور دون علمهم المسبق أو رغبتهم في عقد الندوة، وهو ما دفع الحبيب إلى إخبارهم بضرورة التراجع عن خطوتهم.
وطلب الحبيب من اللاعبين ضرورة حضور فاخر للندوة ما دام أنه صاحب القرار وهو من أعد كامل الترتيبات لعقدها، علما أنه تخلف عن الحضور، بشكل مفاجئ، بعدما ضرب للاعبين موعدا للقاء بهم في الفندق.
يشار إلى أن محمد فاخر، بدل جهدا إضافيا لمنع إضراب جديد للاعبيه الذي قبلوا طلب المدرب بإجراء الحصة التدريبية لأول أمس الخميس، وهم يحملون شارات سوداء.
وكان فاخر قد فرض على لاعبي الرجاء إجراء حصتين تدريبيتين يوم الأربعاء لتدارك ضياع حصة الثلاثاء بسبب امتناع لاعبيه عن التدريب احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
بالمقابل نفى فريق الرجاء الرياضي، أن يكون المكتب المسير للفريق سرب وثيقة لوسائل الإعلام الوطنية تخص مجموع المنح والمستحقات التي حصل عليها لاعبوا الفريق الأخضر.
وفند بيان نشره الموقع الرسمي الأخبار التي تحدثت عن تسريب الوثيقة المذكورة، مبرزا أن إدارة النادي تلجأ إلى موقعه الرسمي من أجل التواصل مع كافة مكوناته.
الجدير بالذكر أن لاعبي الرجاء يتمهون سعيد حسبان، رئيس الفريق بتسريب الوثيقة المذكورة.

محمد نجيب

Related posts

Top