لايبزيغ يواصل مغامرته الأوروبية

واصل نادي لايبزيغ الألماني مغامرته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه عن جدارة بعد أن جدد فوزه أول أمس الثلاثاء على توتنهام الإنجليزي وصيف البطل 3-0 في إياب ثمن النهائي.
وبعد أن فاز ذهابا في لندن 1-0، تسيد لايبزيغ مباراة الإياب بين جمهوره وحسمها بشكل كبير في الشوط الأول بثنائية قائده النمسوي مارسيل سابيتسر في الدقيقتين 10 و21، قبل أن يضيف بديله السويدي إميل فورسبرغ الهدف الثالث بعد 20 ثانية من دخوله ومن أول لمسة (87).
وهي المشاركة الثانية فقط للايبزيغ الذي تأسس عام 2009، في المسابقة القارية بعد الأولى الموسم قبل الماضي عندما خرج من دور المجموعات بحلوله ثالثا في المجموعة السابعة.
في المقابل، فشل توتنهام في تكرار إنجاز الموسم الماضي في نصف نهائي المسابقة القارية العريقة عندما حقق المعجزة بقلب الطاولة على أجاكس أمستردام الهولندي محولا تخلفه 0-1 ذهابا في لندن و0-2 في الشوط الأول إيابا، إلى فوز 3-2 بفضل هاتريك مهاجمه الدولي البرازيلي لوكاس مورا سجله في الشوط الثاني.
وعلق نجم توتنهام ديلي آلي على الخسارة قائلا “اعتقد أننا كنا مؤمنين بقدرتنا على التأهل قبل المباراة، وقلنا ان هذا دوري الابطال ويجب ان نحسن الاداء وإلا سنعاقب، وهو ما حصل ونحن الان نشعر بخيبة أمل”.
وأضاف “الهدف الأول لم يغير الكثير لانه كان علينا تسجيل هدفين ولكننا عوقبنا بالهدف الثاني وكان من الصعب العودة مرة اخرى عندما تكون متخلفا بهدفين. كان يتعين علينا القتال ولكننا لم نفعل”.
وأقيمت المباراة بحضور 42176 متفرجا على الرغم من دعوات وزير الصحة الألماني ينز سباهن إلى إلغاء “جميع الأحداث التي تشمل أكثر من 1000 شخص، حتى إشعار آخر” بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد والذي دفع الاتحاد الألماني اليوم إلى إقامة مباريات البوندسليغا خلف أبواب موصدة.

 

Related posts

Top