لقجع: زياش سيكون ضمن المنتخب المشارك بمونديال قطر 2022

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حضور الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي مع المنتخب الوطني الأول، خلال نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها، نهاية السنة الجارية بقطر.
وقال لقجع، خلال حلوله ضيفا على برنامج «ديكربيطاج» الذي يبث على أثير إذاعة (MFM)، أنه يتحمل المسؤولية الكاملة في الخلاف الذي وقع بين حكيم زياش والناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش في وقت سابق.
وأشار ذات المتحدث، أنه كان من الأنسب البحث عن حل في بداية الخلاف، قبل أن يتطور ويأخذ أكبر من حجمه، بحكم أن كل طرف كان يدلي بتصريحاته في معزل عن الطرف الآخر، الشيء الذي أدى إلى تفاقم سوء التفاهم.
واعتبر لقجع قائلا، «التوثرات التي خلقت بين صفوف اللاعبين لم يكن لها سبب واضح، وإنما جاءت نتيجة تراكمات وغياب الحوار من الطرفين منذ البداية.. ما ينقص خليلوزيتش هو خلق أجواء من الفرح داخل الفريق، ولكن كان من الضروري تقديم بعد التنازلات.. والآن سنعمل على معالجة جوانب الضعف».
وحول مستقبل الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش مع الأسود، كشف رئيس جامعة الكرة، أنه سيجتمع رفقة مكتبه المديري في القريب العاجل، لاتخاذ بخصوص مستقبل المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، مضيفا أنه يتوفر على كل التقارير من أجل اتخاذ القرار المناسب.
وقال فوزي لقجع، «تحدثت مع وحيد خاليلوزيتش في أكثر من مناسبة بخصوص التغييرات الكثيرة التي تعرفها تشكيلة المنتخب الوطني.. تكلمت معه بخصوص تغييره المستمر لتشكيلة المنتخب الأول في المباريات الرسمية أو الودية.. على سبيل المثال ما الجدوى من إبقاء سفيان بوفال احتياطيا في مباراة الكونغو الديموقراطية».
واعترف ذات المسؤول الجامعي، أن محبي المنتخب المغربي لم يكونوا راضيين على الاختيارات التكتيكية للناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، مؤكدا أن المجموعة الوطنية كانت تعاني من تجانس اللعب الجماعي ومرودها غير المستقر، في وقت تضم أفضل الفرديات على الصعيد الإفريقي.
وشدد الرئيس المنتخب لولاية ثالثة، أن اللاعبين يلبون دعوة المنتخب الوطني بصدر رحب و بوطنية مثالية، لكن الناخب الوطني لم ينجح في خلق جو عائلي داخل المنتخب، مبرزا أن الأسود ستكون في كامل الجاهزية وسيقارع بكل ندية المنتخبات العالمية لكتابة التاريخ.

>عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top