“ليا صوليداريتي فام” يفوز برابع مراحل سباق الصحراوية

فاز الفريق الممثل لجمعية “ليا صوليداريتي فام”، أول أمس الأربعاء، بالمرحلة الرابعة من اللحاق التضامني النسوي “الصحراوية”، الذي تحتضنه الداخلة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

وتمكن الفريق المكون من صوفيا أرتيغاريد وكليمونس لوفوبير، من احتلال المرتبة الأولى في اختبار اليوم ، الذي شمل مسارا بالقارب الصغير (canoë) متبوعا بسباق موجه لمسافة 2,5 كيلومتر، فسباق ثاني على متن القارب الصغير لمسافة 3 كيلومترات.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أقرت صوفيا أرتيغاريد بأن “اختبار القارب الصغير كان صعبا جدا”، مبرزة أن السباق الموجه كان “ممتعا بفضل اعتدال الجو وجمال المناظر”، كما أنه شكل، في الوقت نفسه، “تحديا كبيرا” بالنسبة لها، بحكم أنها المرة الأولى التي يفوز بها الفريق بمرحلة في هذا اللحاق.

وخلال كل أطوار اللحاق، حرص فريق طبي على ضمان المتابعة الصحية للمشاركات.

ويمثل لحاق “الصحراوية 2023” دعوة لنصرة قضايا المرأة ورسالة تحملها كل المشاركات، المتحدات جميعا من أجل النهوض بحقوق النساء، تحت شعار#Stayunited.

كما تعد هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “خليج الداخلة” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمزيد من الإمتاع والتضامن والتفاني في خدمة القضايا الإنسانية.

وفضلا عن كونها منافسة رياضية، فإن الأمر يتعلق بتظاهرة تضامنية تجمع عددا من الفرق النسوية حول روح التضامن التي تشكل جوهر سباق “الصحراوية .

Related posts

Top