ليفاندوفسكي فخور بجائزة “الأفضل” في بعد خيبة الكرة الذهبية

عوض هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خسارته جائزة الكرة الذهبية لمصلحة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جرمان الفرنسي الحالي،باحتفاظه بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني تواليا في حفل “الأفضل” لعام 2021 أول أمس الاثنين الذين ينظمه الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
كما شملت جوائز (فيفا)، فئات أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب ومدربة وأفضل حارس مرمى وغيرها وشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.
وأقام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حفله السنوي لتوزيع جوائزه بطريقة افتراضية، وبث الحفل مباشرة من مقره في مدينة زيوريخ السويسرية افتراضيا “تماشيا مع الإجراءات الصحية العامة المعتمدة” بحسب بيان صادر عن المنظمة الدولية.

ليفاندوفسكي .. جائزة ثانية تواليا في نهاية عام مزدهر

توج ليفاندوفسكي البالغ 33 عاما، بالجائزة الفردية للمرة الثانية بعد عام 2020، في نهاية عام مزدهر على المستوى الشخصي بالنسبة لـ “ليفا”.
وتفوق ليفاندوفسكي على “البرغوث” الصغير ميسي الذي رصع سجله بالكرة الذهبية السابعة في نونبر الماضي، ونجم ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح.
وقال ليفاندوفسكي الذي سجل 48 هدفا في مختلف المسابقات في موسم 2020-2021 “أنا سعيد وأتشرف بالفوز بهذه الجائزة. أشعر بالفخر”.
وأضاف “هذه الجائزة هي أيضا لزملائي ولمدربي، نعمل جميعا بجد للفوز بالمباريات والكؤوس”.
وسجل المهاجم البولندي، مرعب حراس المرمى في “بوندسليغا”، 41 هدفا في 29 مباراة في الموسم الماضي، محطما بفارق هدف الرقم القياسي السابق لاكثر عدد من الأهداف في الدوري الألماني والمسجل باسم مهاجم بايرن أيضا “المدفعجي” الراحل غيرد مولر الذي تم تكريمه خلال الحفل الافتراضي في زيوريخ السويسرية، والذي حافظ عليه منذ موسم 1971-1972.
وسجل ليفاندوفسكي قبل يومين من إعلان فوزه بجائزة أفضل لاعب للعام الثاني تواليا، ثلاثية في مرمى كولن، رافعا رصيده الإجمالي في الدوري الألماني إلى 300 هدف، في المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين خلف مولر نفسه (365 هدفا ).

ليفا: شكرا مولر لأنه بدونك لم أكن لأحطم هذه الأرقام

أثنى النجم البولندي على صفات الراحل مولر، قائلا “أعرف ما يعنيه التغلب على هذا الرقم القياسي، لتسجيل 41 هدف ا في 29 مباراة، إذا كنت قد أخبرتني أنه قبل بضع سنوات كنت سأقول: لا .. من المستحيل تسجيل العديد من الأهداف في موسم واحد من الدوري الألماني”.
وتابع ليفاندوفسكي “أود أيضا أن أقول شكرا له، لأنه بدونه كان من المستحيل، لقد حطم العديد من الأرقام القياسية. بالنسبة لي، كما هي الحال بالنسبة لجميع لاعبي الأجيال القادمة، كان الهدف دائما هو التفوق على أرقامه القياسية”.
ويبدو أن “الآلة”، كما يحب رفاقه أن يطلقوا عليه في النادي البافاري، يتطور مع تقدمه في السن، حيث حقق أفضل بداية في مسيرته في الموسم الحالي مع 39 هدفا في 33 مباراة في مختلف القمصان: 34 هدفا في 27 مباراة مع بايرن و5 أهداف في 6 مباريات مع منتخب بلاده.
واكتسب ليفاندوفسكي هالة كبيرة عقب وصوله إلى ملعب “أليانز أرينا” في عام 2014 قادما من مواطنه بوروسيا دورتموند.
شخصية سرية ومهاجم سطحي نقي في أيامه الأولى، تحول “ليفا” تدريجيا إلى لاعب وزميل متكامل في الفريق، شق طريقه إلى قمة أفضل لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي.

بوتياش أفضل لاعبة في العالم ولاميلا يحصد جائزة “بوشكاش”

وحصدت قائدة برشلونة الإسباني أليكسيا بوتياس، جائزة أفضل لاعبة للسيدات في العالم، بعد أقل من شهر على فوزها بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.
وفازت النجمة الإسبانية بالجائزة متفوقة على زميلتها في النادي الكاتالوني جينيفر هيرموسو ولاعبة تشيلسي الإنجليزي الاسترالية سامامثا ماي كير، في نفس النتيجة التي آلت إليها جائزة الكرة الذهبية.
وخلفت بوتياس الإنجليزية لوسي برونز التي حصلت على جائزة 2020.
وخاضت لاعبة خط الوسط في سن الـ 27 عاما موسما استثنائيا (2020-2021) مع “البلوغرانا” توجهته بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.
واختير هدف الأرجنتيني إيريك لاميلا الأجمل لعام 2021 وحصل على جائزة “بوشكاش”.
وكان لاعب توتنهام الإنجليزي السابق وإشبيلية الحالي سجل هدفه في مرمى أرسنال الموسم الماضي في الدوري الممتاز.
وخلف لاميلا زميله السابق في توتنهام الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، ومتقدما على الإيراني مهدي تاريمي (بورتو البرتغالي) والتشيكي باتريك تشيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني الذي سجل من كرة ساقطة بعيدة أمام اسكتلندا في الدور الأول من النسخة الاخيرة لكأس أمم أوروبا الصيف الماضي.

مندي أفضل حارس وتشيلسي يظفر بجائزتي أفضل مدرب ومدربة

ونال السنغالي إدوار مندي جائزة أفضل حارس لعام 2021، حيث توج حامي عرين تشيلسي الإنجليزي موسمه الماضي بالفوز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتقدم مندي على حارس باريس سان جرمان الحالي الإيطالي جانلوجي دوناروما المتوج مع منتخب بلاده بلقب البطولة القارية، وحارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير حامل اللقب العام الماضي.
وعند السيدات، أحرزت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر اللقب خلفا لنظيرتها وزميلتها في ليون الفرنسية سارة بوحددي.
وتقدمت إندلر قائدة منتخب تشيلي التي دافعت عن عرين باريس سان جرمان في الموسم الماضي، على البطلة الأولمبية الكندية ستيفاني لابيه المنضمة مؤخرا إلى نادي العاصمة الباريسية، والألمانية آن-كاترين برغر (تشلسي).
وهيمن تشيلسي على لقبي أفضل مدرب ومدربة مع فوز الألماني توماس توخل عند الرجل والإنجليزية إيما هايز عند السيدات.
ودخل توخل بمنافسة مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، والذي كان خسر أمام نظيره الألماني في نهائي المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، ومع الإيطالي روبرتو مانشيني الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أمم أوروبا بضربات الترجيح 3-2 على إنجلترا بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
من ناحيتها، تفوقت هايز على المدرب الإسباني لويس كورتيس الذي قاد برشلونة إلى الثلاثية، علما أنه أحرز لقب المسابقة القارية الأم على حساب تشيلسي بالذات (4-0) في الموسم الماضي.

رونالدو: لم أفكر مطلقا في تحطيم هذا الرقم القياسي

وكرم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال الحفل لكونه أصبح في العام 2021 صاحب الرقم القياسي للأهداف الدولية، وحصل من (فيفا) على “جائزة خاصة”.
وعلق رونالدو (36 عاما ) الذي كان حاضرا شخصيا لتسلم جائزته التكريمية “إنه حلم، يجب أن أشكر زملائي، خصوصا في المنتخب الوطني الذي لعبت معه منذ ما يقارب الـ 20 عاما”.
وأحرز الـ “دون” 115 هدفا في 184 مباراة منذ انضمامه إلى صفوف البرتغال في العام 2003.
وتابع رونالدو الذي يحتل المركز الأول في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا (140 هدفا) قائلا “لم أكن أفكر مطلقا في تحطيم هذا الرقم القياسي”.
وأضاف “أنا فخور للغاية، إنها مكافأة خاصة من (فيفا)، المؤسسة التي أحترمها كثيرا . إنه إنجاز رائع، إنه لأمر رائع أن تكون هداف كل العصور”.

Related posts

Top