ليفربول يتنفس الصعداء بفوزه على أجاكس

تنفس نادي ليفربول الإنجليزي الصعداء بفوزه القاتل أول أمس الثلاثاء على ضيفه أجاكس أمستردام الهولندي 2-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستعاد “الريدز” توازنهم بعد هزيمة مذلة الأسبوع الفائت ضد نابولي الإيطالي (1-4).

على ملعب “أنفيلد، سجل الكاميروني العائد من الإصابة جويل ماتيب هدف الفوز برأسية في الدقيقة 89، بعد أن افتتح المصري محمد صلاح النتيجة لأصحاب الأرض في الشوط الأول (17) وعادل الغاني محمد قدوس للضيوف (27).

وكان ليفربول سقط سقوطا مدويا في الجولة الأولى 1-4 أمام نابولي وصفها المدرب الألماني يورغن كلوب بالمباراة الأسوأ منذ وصوله إلى النادي.

وكانت الخسارة الأكبر للفريق الإنجليزي قاريا منذ السقوط أمام أجاكس 1-5 عام 1966 في المسابقة ذاتها.

وقال كلوب “كنا بحاجة إلى ردة فعل ايجابية. كانت مباراة جيدة بين فريقين عريقين وكانت هناك معركة في خط الوسط. استحققنا الفوز والأداء كان مقنعا”.

وأضاف “نعم كنت صريحا بعد خسارتنا ضد نابولي، أفسحت عن الحقيقة وأوضحت الأمور للاعبين ويتوجب علينا إعادة اكتشاف أنفسنا. اقتربنا من المثالية ولكن لم نحققها بعد”.

وحقق ليفربول فوزه الثالث هذا الموسم من أصل ثماني مباريات محليا وقاريا، إذ يحتل المركز السابع في الدوري بعد ستة مراحل.

ولم يخض ليفربول مباراة منذ سقوطه ضد نابولي بعد أن أرجئت مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الأسبوع الفائت حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، كما أرجئت مباراته المقررة الأحد ضد مضيفه تشيلسي بسبب الأحداث المحيطة بجنازة الملكة ونقص في موارد الشرطة.

Related posts

Top