لينوفو تطرح الحاسوب اللوحي THINKPAD X1

طرحت شركة لينوفو الحاسوب اللوحي ThinkPad X1 Yoga. ويتميز الحاسوب بأربع وضعيات استعمال مما يتيح للمستخدمين اختيار الوضعية المناسبة للمهمة المطلوبة. وبالإمكان استخدامه كحاسوب شخصي، أو كحاسوب لوحي للتطبيقات مع شاشة اللمس، أو وضعية الخيمة للمشاهدة، أو وضعية الوقوف لإجراء لمكالمات الفيديو. ويأتي حاسوب ThinkPad X1 tablet اللوحي، بحسب ما نشره موقع “آرابيا تكنولوجي” بشاشة من قياس 12 إنش بدقة 2140×1440 بيكسل ومساحة تخزين داخلية يبلغ حجمها 1 تيرابايت من نوع SSD .  كما يأتي بقلم Stylus المزود بقاعدة يوفر للمستخدمين تجربة استعمال أكثر دقة وتفاعلية كما أن تصميمه يبدو كقلم حقيقي مما يتيح للمستخدمين الكتابة في أي حقل للكتابة بمئات التطبيقات. توقيع المستندات، كتابة الأفكار، ومشاركة الملاحظات أصبحت أسهل عن ذي قبل. ويملك 16 جيغابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة لدعمه منصة WiGig ويعمل بأحدث معالجات شركة إنتل Core m7 بالإضافة للعديد من المميزات الفريدة.

وتقدم شركة لينوفو، بحسب المصدر ذاته، سلسلة حواسيب Yoga المحمولة والتي تقدم إمكانيات كبيرة من ناحية الشاشة، ويبدو أن الشركة تحاول الآن تعديل أجهزتها بما يشابه إمكانيات أجهزة يوغا. ويشابه حاسوب ثينك باد X1  من حيث الشكل أي حاسوب لوحي يعمل بنظام ويندوز، ويمكن وصل ثلاث وحدات مختلفة من أسفله لتحويله إلى جهاز حاسب محمول أو جهاز إسقاط أو كاميرا ثلاثية الأبعاد 3 D .  

وتشير لينوفو إلى أن حاسوبها اللوحي الجديد يقدم ميزات وتجربة حاسوب مكتبي كاملة بالإضافة إلى وجود لوحة مفاتيح قابلة للفصل مما يعطي الحاسب درجة فائقة من القابلية. وتأخذ الوحدة الإنتاجية شكل أقرب لحزمة البطارية، وتعمل على زيادة عمر البطارية حوالي خمس ساعات إضافية ليصل عمر البطارية إلى 15 ساعة عمل متواصلة إلى جانب دعمها منفذ HDMI ومنافذ   USB. 

بينما تقدم وحدة العرض والتي تحوي جهاز إسقاط مصغر إمكانية عرض وإسقاط ما يظهر على شاشة الحاسوب اللوحي على شاشة إسقاط من قياس 60 إنش. بينما تقدم الوحدة الثالثة إمكانيات كاميرا إنتل RealSense لالتقاط وتحرير الكائنات من أجل طباعتها بشكل ثلاثي الأبعاد، وتتواجد مثل تلك الإمكانيات على الحواسيب المكتبية والمحمولة، ولكن لم تقم العديد من الحواسيب اللوحية بالاستفادة من إمكانيات التصوير ثلاثي الأبعاد. وقد يجد المستخدم صعوبة في تركيب الوحدات الإضافية واستعمالها، وإلى جانب الوحدات الإضافية قامت لينوفو بالجمع بين استخدام المسند ولوحة المفاتيح. ويتم الأمر بشكل مشابه تماما لحواسبب مايكروسوفت Surface، حيث تعتبر لوحة مفاتيح الحاسوب اللوحي ثينك باد X1 لوحة مفاتيح “ثينك باد” كاملة. ويتم تعليق اللوحة الى الجزء السفلي من جهاز ThinkPad X1 tablet  بشكل مغناطيسي جنبا إلى جنب مع الوحدات الإضافية الثلاثة السابقة، كما يمتلك الحاسوب ميزة إضافية اختيارية وهي قلم stylus في حال أراد المستخدم الرسم.

Related posts

Top