مارادونا: يحيا الملك، يحيا المغرب وتحيا الصحراء..

اعترف دييغو مارادونا، أن المغرب يملك الفرصة لاحتضان إحدى النسخ القادمة لكأس العالم، بفضل توفرها على بنية تحتية في المستوى.
وأضاف أسطورة الكرة العالمية خلال الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس السبت بمدينة مراكش، أن أمر احتضان مسابقة كبرى بقيمة كأس العالم ليس أمرا سهلا على الإطلاق، مشيرا أنه سيحاول استغلال صداقته مع رئيس الفيفا جياني انفانتينو من أجل الحديث معه حول الأمر.
واعتبر مارادونا أن قدرة المغرب على تنظيم مباريات سلام عديدة بقيمة مباراة العيون تمنحهم الفرصة لاحتضان مجموعة من الأحداث الكروية العالمية.
كما أبدى أسطورة الكرة العالمية، سعادته بالتواجد في المغرب و لعب المباراة الودية أمس الأحد بمدينة العيون للمرة الثانية احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء، مؤكدا أن الهدف من هذا الحفل هو أن يستمتع الجمهور بحضور ألمع نجوم المستديرة.
و رحب مارادونا لاعب برشلونة نابولي السابق، استعداده للعمل في المغرب قائلا: “لدي رغبة في العودة للتدريب، ومستعد لمناقشة أي عرض قادم من المغرب، بغية التدريب”.
من جهة أخرى، تحدث مارادونا، عن العلاقة التي تربطه بأنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي الحالي لكرة القدم “فيفا”، أنه تحدث مع الأخير من أجل إحداث مجلس يجمع لاعبي كرة القدم من أجل اعطاء مقترحات و المساهمة في اتخاذ بعض القرارات، مؤكدا أن بعض القرارات التي اتحذت في الوقت السابق لم تكن لمصلحة كرة القدم العالمية وإنما كانت تخدم مصالح شخصية للعديد من المسؤولين السابقين، وقال”بحثوا عن تقطيع الحلوى فيما بينهم”.
وأكد مارادونا أنه سيلتقي قريبا برئيس الاتحاد الدولي من أجل إعطاء مجموعة من المقترحات من أجل جعل كرة القدم، رياضة عالمية يمارسها ويستمتع بها الجميع، وأضاف أنه سعيد لتلقي التهاني من رئيس الفيفا بعيد مبلاده.
وتحدث مارادونا عن أزيد من 30 سنة من الفساد في كرة القدم و الاتحاد الدولي في عهد جوزيف بلاتير، مؤكدا أن القضاء على الفساد يتطلب العمل ومساندة الرئيس الجديد.
وختم أسطورة الكرة الارجنتينية كلامه بالقول “يحيا الملك يحيا المغرب و تحيا الصحراء”، كما قام بشكر كل نجوم العالم الذين قبلوا الدعوة و أكدوا حضورهم في لقاء الأمس، وقال”أكدنا للعالم أننا نلعب كرة القدم من أجل الاحتفال وليس من أجل المال”.
بدوره أوضح كريم بلق، وكيل اللاعبين وأهم منظمي المباراة الاستعراضية أنه استطاع استقطاب 46 لاعبا من الأبرز عبر العالم، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك لتكرار نفس تجربة السنة الماضية، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء.

بيان24

Related posts

Top