مارسيليا يضم أوناحي بعقد يمتد لأربع سنوات ونصف

أعلن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، أول أمس السبت، أنه توصل إلى “اتفاق مبدئي” مع نادي أنجيه، لضم الدولي المغربي عز الدين أوناحي، بشكل نهائي.

وأكد مرسيليا ضم المغربي أوناحي على موقعه الإلكتروني وفي تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بعقد يمتد لـ 4 سنوات ونصف.

وبرز وسط الميدان المغربي (22 سنة) في صفوف أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، حيث ساهم في وصول المنتخب الوطني الأول إلى نصف النهائي، بعدما فاز على كل من بلجيكا، وكندا، وإسبانيا والبرتغال.

 وأشارت وسائل إعلامية، أن قيمة الصفقة يمكن أن تبلغ عشرة ملايين يورو، مع وجود بعض المتغيرات في عهد اللاعب الذي أبهر لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني المقال من منصبه.

وأثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بتقنيات عالية بالإضافة إلى تألقه في المراوغات، منذ بروزه في مونديال قطر، ومساهمته في أن يصبح أسود الأطلس أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي.

وشارك الدولي المغربي في جميع المباريات في المونديال، باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا (هزيمة 2-1).

وولد عز الدين أوناحي في مدينة الدار البيضاء، وتكون في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وبصفوف نادي الرجاء البيضاوي، قبل أن ينتقل إلى فرنسا من بوابة فريق ستراسبورغ للشباب في سن الـ 18، ومن ثم إلى أفرانش في الدرجة الثالثة في 2020، قبل أن ينتقل إلى أنجيه في 2021، إذ خاض معه في الدوري الفرنسي 48 مباراة، مسجلا هدفين مع تمريرتين حاسمتين.

وبعد الأداء الرائع الذي قدمه في مونديال قطر، كان أوناحي محط اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مرسيليا.

بيان اليوم

Related posts

Top