مارشان: الرجاء قدمت أفضل مبارياتها هذا الموسم

بيان24: عادل غرباوي

قال مدرب فريق  نهضة بركان الفرنسي برتران مارشان، إن فريقه قدم مستوى جيدا أمام مضيفه الرجاء البيضاوي أول أمس السبت برسم الجولة 11 من البطولة الاحترافية، مبرزا أن لاعبيه واجهوا خصما ثانيا متمثلا في الجمهور الرجاوي.
وأضاف مارشان في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن نهضة بركان قد قاوم سلسلة الفرص التي أتيحت لفريق الرجاء، مؤكدا أن الهدف الذي سجله نهضة بركان في الشوط الأول هو هدف صحيح عكس ما أعلن عنه حكم اللقاء.
وأشار المدرب الإسباني إلى أن فريقه ضيع فرصة التعديل في مرتين عبر رأسية المهاجم تراوري ثم انفراده بالحارس أنس الزنيتي، مضيفا أن الفريق البركاني قد أتى لمدينة الدار البيضاء من أجل العودة بثلاث نقاط لكن حدث العكس.
واستطرد مارشان قائلا «الرجاء قدمت اليوم واحدة من أفضل المباريات منذ بداية هذا الموسم. صراحة دائما أتابع مقابلات الرجاء باستمرار، حيث يمكن أن نلمس تحسنا في الأداء العام مقارنة بالمباريات السابقة عبر اعتماده على أظهرته الدفاعية والهجومية في بناء العمليات».
من جانبه، هنأ مساعد المدرب بفريق الرجاء البيضاوي عزيز الخياطي، كتيبة «النسور» على الروح القتالية التي خاضت بها المباراة أمام النهضة البركانية.
وأوضح الخياطي خلال الندوة الصحفية، أن الفريق ما تزال تنتظره تحديات أخرى في قادم المباريات، مضيفا أن الاجتهاد هو السبيل الوحيد من أجل تحقيق النتائج الايجابية التي يبحث عنها أي طاقم تقني.
وأشار الخياطي إلى أنه كان يتوقع مباراة حامية من الطرفين، خاصة أنه سبق له العمل رفقة النهضة البركانية ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق البرتقالي الذي قدم بدوره مباراة في المستوى المطلوب.
وحول التغيير الاضطراري لعبد الجليل جبيرة، قال الخياطي «هذا التغيير جاء بناء على رغبة المدرب رشيد الطاوسي الذي أشرك أحمد جحوح مكان جبيرة بعدما تبين له وجود خلل ما في متوسط الميدان في أولى الدقائق».
وختم الخياطي تصريحه قائلا «لا يمكن القول بأن الطاقم التقني للرجاء قد فشل في كسب الرهان الذي أتى من أجله، الحمد الله استطعنا اليوم تحقيق نتيجة إيجابية بميداننا، وسنحاول تسجيل مزيد من الانتصارات في قادم المباريات».

Related posts

Top