مان سيتي يعلن اتفاقه مع دورتموند لضم هالاند

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أول أمس الثلاثاء توصله إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند الألماني، للتعاقد مع مهاجمه الدولي النرويجي إرلينغ هالاند.
وقال النادي الإنجليزي في بيان “يمكن لنادي مانشستر سيتي الإعلان عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع بوروسيا دورتموند من أجل انتقال مهاجمه إرلينغ هالاند إلى صفوفنا في الأول من يوليوز 2022. يبقى إتمام هذه الصفقة رهن تسوية التفاصيل النهائية (للعقد) مع اللاعب”.
كما أعلن دورتموند المدرج في البورصة، في بيان أن هالاند “قريب من الانضمام إلى صفوف مانشستر سيتي”.
وسينتقل هالاند إلى ملعب “الاتحاد” بعدما قرر مانشستر سيتي تفعيل الشرط الجزائي للمهاجم النرويجي، والذي تردد سابقا انه يبلغ 75 مليون يورو، فيما أشارت تقارير صحافية عدة أنه تم تحديده بستين مليون يورو.
وتنهي صفقة التعاقد مع هالاند (21 عاما) حدا للبحث الطويل لمانشستر سيتي عن قلب هجوم متخصص ليحل مكان هدافه التاريخي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي أعلن العام الماضي اعتزاله اللعب نهائيا بسبب مشكلة في القلب.
وكان سيتي حاول الحصول على خدمات هداف توتنهام ومنتخب إنجلترا هاري كاين الموسم الماضي، من دون أن يتوصل إلى اتفاق مع نادي شمال لندن.
وبرز هالاند الذي لعب والده ألف-إينغه مع مانشستر سيتي من 2000 إلى 2003، بشكل لافت منذ انتقاله إلى صفوف دورتموند قادما من سالزبورغ النمسوي في يناير 2020، حيث سجل 85 هدفا في 88 مباراة مع الفريق الألماني.
وأشارت تقارير الاثنين إلى أن النرويجي قد خضع بالفعل لفحص طبي بعد الاتفاق على مسائل شخصية مع السيتي.
وذكرت مصادر عدة أن سيتي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال هالاند من دورتموند وسيوقع عقدا لمدة 5 مواسم، سيتقاضى بموجبه مبلغا قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعي ، على أن يدفع سيتي لدورتموند البند الجزائي في عقد الأخير.
ويعتبر المبلغ مقبولا لموهبة مماثلة ونظرا إلى الأسعار الحالية في السوق، ولكن يجب دفعها دفعة واحدة، وهو أمر نادر في صفقات كبيرة مماثلة.
وأشارت الصحافة الإنجليزية إلى أنه مع الأخذ بالاعتبار العمولات المدفوعة للوكلاء والراتب السنوي الموعود للاعب على مدى 5 أعوام من العقد، وهو حوالي 25 مليون يورو سنويا، فإن التكلفة الإجمالية للعملية ستكون أكثر من 250 مليون يورو.

Related posts

Top