مختبرات فايزر المغرب تعين الدكتور دييغو فوريرو مديرا عاما للشركة

أعلنت مختبرات فايزر SA (المغرب) عن تعيين الدكتور دييغو فوريرو في منصب الرئيس المدير العام للشركة والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا، خلفا لعلي بصري الذي تمت ترقيته إلى دور جديد داخل منظمة فايزر “نائب الرئيس،مسؤول على الولوج والعلاقات لمشروع أكورد”مشرفاً على منطقة “الأسواق الناشئة”.
 يشار إلى أن الرئيس المدير العام لشركة فايزر في المغرب والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا الدكتور دييغو فوريرو، هو طبيب جرّاح،خرّيج جامعة خافيريانا في بوغوتا، كولومبيا. وهو حاصل على درجة الماستر في إدارة الأعمال،إلى جانب تخصصات مختلفة في إدارة المستشفيات، التمويل والتسويق.
آخر منصب كان قد شغله الدكتور فوريرو هو نائب الرئيس لقيادة التسويق العام لقطاع المستشفيات (وحدة الرعاية المتخصصة) والتي يوجد مقرها بنيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبفضل خبرة تتجاوز 25 سنة في الصناعة الصيدلانية، في أسواق ومناطق جغرافية متعددة، سيواصل الدكتور فوريرو مسار شركة فايزر في المغرب، بما في ذلك العمل عن كثب مع السلطات وأصحاب المصلحة في النظام المحلي للرعاية الصحية، في تطوير حلول مبتكرة لضمان أن تكون التطورات العلاجية لشركة فايزر في متناول أكبر عدد ممكن من المرضى. وبالتالي الاستجابة للاحتياجات والتحديات المختلفة للصحة العامة في جميع أنحاء المملكة.
في منصبه الجديد، سيعتمد الدكتورفوريرو على خبرته المعتبرة لقيادة عمليات فايزر في المغرب،الجزائر،تونس وليبيا.
منذ أكثر من 57 عاما،تقوم فايزر في المغرب بدور فعال، كواحدة من أوائل المختبرات التي تم إنشاؤها في المملكة من حيث الاستثمارات الصناعية ونقل التكنولوجيا والمعرفة.
للعلم، فإن 70٪ من حجم الأدوية المسوقة من طرف مختبرات فايزر في المغرب يتم تصنيعها محليا في موقع فايزر للإنتاج المتواجد على مستوى المنطقة الصناعية في الجديدة، وفقا لمعايير الجودة الدولية وكذلك الإرشادات المغربية في هذا المجال.
تغطي حلول فايزر العلاجية والوقائية المتوفرة في المملكة، العديد من المجالات العلاجية، بما في ذلك اللقاحات والأورام، الالتهابات والمناعة، والأمراض النادرة ومضادات العدوى، وكذلك منتجات المستشفيات والطب الباطني، بالإضافة إلى أمراض القلب والصحة العقلية، وطب العيون والمسالك البولية والألم.

Related posts

Top