«مرآة الروح» موضوع معرض للفنانة رجاء لحلو بالدار البيضاء

يحتضن رواق (Living4Art) بالدار البيضاء معرضا تشكيليا للفنانة والرسامة رجاء لحلو، ينظم حول موضوع «مرآة الروح»، من 20 ماي الجاري إلى غاية 3 يوليوز المقبل.
وذكر هذا الرواق، أن زواره سيستمتعون بهذا المعرض الذي سيكشف عن الأعمال الفنية للتشكيلية رجاء لحلو (قرابة 60 لوحة فنية)، كما سيستمتعون بالصور الظلية المختلفة التي تشكلها أعمال هذه الفنانة، مضيفا أن أعمالها تتميز بكونها «توقظ المشاعر وتحيي اللهب المنطفئ، والعاطفة الساكنة، لتجعلنا نغرق في عالم تشكيلي يعكس عناصر مختلفة، لكنها توحدنا جميعا».
وواصل، في ورقة تقديمية حول المعرض، أن هذه اللوحات تجمع بين الفكر والخيال والفكر والإبداع، الذي يكون مدفوعا بالرغبة الغريزية في الانفصال عن كل تشويه للواقع المعيش، باعتباره انعكاسا خالصا للذات، والذي ينبع من العديد من المشاعر الإنسانية والأحاسيس، مع خلق توازن بين ذاتية الفنان ومن يقرأون لوحاته.
تجدر الإشارة إلى أن الفنانة لحلو تأثرت منذ سن مبكرة ببيئة مدينة فاس، وكانت دائما مهتمة بالفن بأشكاله المختلفة، شغوفة بالروايات والموسيقى والسينما والشعر، لكنها تجد نفسها مرتاحة في ممارسة الرسم.
وتنتمي أعمال هذه الفنانة للمدرسة التجريدية، التي بواسطتها تعبر بكل حرية عما في الروح من خلال أعمالها، التي ليست لها أشكال محددة مسبقا. على أن ذلك لا يعني أن لوحاتها بسيطة، فهي معقدة وغامضة، حيث يجد كل شخص فيها حقيقته الخاصة، لأن أعمالها في النهاية هي رحلة، أو نوع من السفر الذي يسمح لكل فرد بالالتقاء مع نفسه والنظر في أعماقه، وروحه، كمرآة أو صدى بعيد.

Related posts

Top