مربوح يقيل الدميعي شفويا

>  مراكش: الصديق الميموني

تعقدت وضعية فريق الكوكب المراكشي في أسفل ترتيب البطولة الاحترافية، وذلك عقب خسارته أول أمس الخميس على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بهدفين لواحد أمام ضيفه النادي القنيطري برسم الدورة 15.
وبهذه النتيجة، خسر الكوكب المراكشي المباراة والشطر الأول من البطولة، كما خسر جمهوره الغاضب منذ مدة وينتظر أن يفقد مدربه هشام الدميعي الذي تلقى إخبارا شفهيا من رئيس الفريق محسن مربوح يخبره بقرار الإقالة.
وينتظر أن تحمل الأيام تغييرات ستطرأ على الطاقم التقني لـ “فارس النخيل” واستثمار توقف البطولة للاستعداد للمرحلة الثانية من البطولة ومحاولة تعزيز الفريق خلال فترة الانتقالات للحفاظ على مكانة الكوكب بقسم الكبار.
إلى ذلك، قال المعد البدني عبد الحق السكراتي إن الدميعي يعتذر عن حضور الندوة الصحافية بسبب حالته النفسية جراء هزيمة الفريق، مضيفا بخصوص المباراة، أن كرة القدم لا تخضع للمنطق وغير مفهومة البتة بالنظر لعدد المحاولات التي استعصت ترجمتها إلى أهداف خاصة وأن الكرة اصطدمت أربع مرات بالعارضة.
وقال السكراتي “لقد قام اللاعبين بمجهود كبير بالرغم من تقدم الخصم خلال الشوط الأول. حاولنا الرجوع في المباراة وتمكن الفريق من تسجيل هدف التعادل، لكن افتقدنا للتركيز وفقدنا المباراة، هذا لا يمنع من القول إن اللاعبين اجتهدوا لبلوغ مرمى الخصم الذي نهنئه بفوزه لأنه استثمر فرصتين سجل مهنما هدفين”.
وعن تقييم مستوى فريقه خلال مرحلة الذهاب، قال السكراتي إن مستوى الكوكب كان جيدا في المباريات الخمس الأولى ثم تراجع أداؤه خلال المباريات العشر الأخيرة، مرجعا ذلك إلى تأثر الفريق بالفراغ الإداري ومقاطعة الجماهير للمباريات.
وبخصوص وضعية الطاقم التقني، قال السكراتي “نحن بنية متماسكة ولا يمكن لأي عوارض أن تؤثر علينا كطاقم تقني أو لاعبين. المجموعة في مأمن ولا نتأثر بما يروج في الشارع، فنحن نعمل وفق برنامج. ونستعد لدخول الشطر الثاني من البطولة”.
من جانبه، قال المحجوب بكري المدرب المساعد للمادي القنيطري، إن فريقه حضر لمراكش من أجل تحقيق الفوز خاصة أن الخصم يعيش مرحلة صعبة ويمر بفترة فراغ.
وقال بكري “كان لابد من استغلال هذا العامل لصالحنا والحصول على نتيجة إيجابية تجعلنا نحافظ على تركيزنا ومعنوياتنا، على أساس أن نستعد للمرحلة الثانية من البطولة وفي رصيدنا مجموعة من النقط التي تعفينا من حسابات الدورات الأخيرة”.
من جهة، اعترف بكري بأن النادي القنيطري يعيش مشاكل مادية، لكن هذا لم يمنع الفريق من أن يكون الشطر الأول من الموسم الجاري ناجحا وتم تجاوز هذه المرحلة بنجاح.
وبخصوص المباراة، قال بكري “كنا نتوقع أن ندخل اللقاء لكي نوقع هدفا. في الشوط الثاني خلقنا عدة فرص حقيقية لكن لم نقم باستغلالها، وعلى العموم كانت المباراة ممتعة وسجل فيها هدفان والحصة كانت مرشحة للارتفاع”.

Related posts

Top