مركز البيانات لوزارة الاقتصاد والمالية يحصل على شهادة الدرجة الثالثة “Tier III”

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية، أول أمس الاثنين، عن حصول مركز البيانات الخاص بها على شهادة الدرجة الثالثة التي يمنحها معهد “Uptime Institute”.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “في ظل التطور الكبير لأنظمة المعلومات هاته، وأمام الحاجة إلى ضمان استمرارية خدماتها وتحسين جودة الخدمات المقدمة إلى مختلف شركائها ومستخدميها، كانت الوزارة سباقة إلى إنشاء مركز للبيانات سنة 2012 مجهز بأحدث التكنولوجيات، مهمته استضافة بنياتها التحتية المعلوماتية الخاصة”.
وفي هذا الإطار، يضيف المصدر نفسه، تم إنشاء مركز البيانات الذي يستجيب للمعايير الدولية الأكثر صرامة، وفق هندسة تضمن أعلى درجات الجاهزية للبنية التحية المعلوماتية الخاصة بالوزارة.
وعلى هذا الأساس، وبالنظر إلى التحديات الأمنية وتلك الخاصية بالجاهزية، أطلقت الوزارة سنة 2021 عملية تتوخى الحصول على شهادة الدرجة الثالثة “Tier III”، لدى هيئة مرموقة ممثلة في معهد “Uptime Institute”، بهدف التأكد من قدرة تجهيزاتها التقنية التامة على التحمل، مشيرة إلى أن هذه العملية تو جت بالحصول نهاية سنة 2021 على شهادة الدرجة الثالثة “Tier III Design”.
ويعد “Uptime Institute” مرجعا عالميا في مجال دراسة وتقييم مراكز البيانات العالمية. وتم اعتماد معاييره وقواعده في تصميم وتشييد واستغلال آلاف مراكز البيانات عبر العالم.
ويحظى معيار “Tier d’Uptime Institute” بسمعة كبيرة على المستوى الدولي، وذلك بفضل موثوقيته وأداء مراكز البيانات، حيث قام بمنح أزيد من 2.500 شهادة في أزيد من 110 دولة.

Related posts

Top