مكتب الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالخميسات يدعو لمضاعفة الجهود من أجل كسب رهان الاستحقاقات الانتخابية

في سياق سلسلة اللقاءات التي تقرر عقدها مع الفروع الإقليمية تفعيلا لمخرجات اجتماع المكتب الجهوي ” الرباط- سلا- القنيطرة”، المنعقد عن بعد بتاريخ 11شتنبر 2020، التأم مكتب الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم الخميسات،مساء يوم السبت 26 شتنبر 2020،بأحد المنتجعات السياحية بجماعة ايت واحي، في احترام للتدابير الاحترازية والوقائية المعتمدة، بحضور الكاتبين الإقليمي و الجهوي الرفيقان خالد خبيزي ومحمد بوعبادي، ومتتبعي الجهة من داخل المكتب السياسي كل من الرفيقة نادية تهامي والرفيق كريم تاج، إلى جانب غالبية مسؤولي الفروع المحلية بالإقليم و بعض رؤساء الجماعات ومستشارات ومستشاري الحزب بدائرتي الخميسات / والماس وتيفلت/ الرماني. وتمحور جدول الأعمال مناقشة وتتبع وتقييم مستوى تقدم التحضيرات الجارية للاستحقاقات المقبلة والتدابير التعبوية المتخذة لتأهيل المنظومة الحزبية في شموليتها حتى تكون في مستوى الرهانات والتحديات المرتقبة،
افتتح أشغال هذا الاجتماع بالاستماع لعرض مقتضب من تقديم متتبعي الجهة، لاطلاع الحضور على ابرز مستجدات اجتماعات الأحزاب سواء مع وزارة الداخلية أو مع رئاسة الحكومة، لمباشرة ومناقشة وبلورة مشروع المرجعية القانونية والتنظيمية المؤطرة لانتخابات 2021.
واتسم اللقاء بنقاش جدي غني ومفتوح، تخللته مداخلات وازنة ساهم فيها مسؤولو الفروع المحلية، والمنتخبون .وأكدت في مجملها على المكانة الهامة التي يتبوأها الحزب بالإقليم، بفضل الجهود المبذولة والنتائج المحققة، الأمر الذي يجعل من الحزب معادلة صعبة بالمنطقة يضرب لها ألف حساب سياسيا وانتخابيا، بالنظر لما يتوافر عليه، من إرادات مناضلة وهيكلة تنظيمية ودينامية وجاذبية قوية ومتزايدة.
وبناء عليه التمس الحضور مواصلة عناية المكتب السياسي المستحقة بهذا الفرع الإقليمي الذي صار نموذجا يحتذي به.
وتتلخص أهم التوصيات التي خلص إليها هذا اللقاء فيما يلي:

1 – ضرورة توحيد الصفوف وحشد الجهود بل ومضاعفتها لكسب الرهان القادم من الاستحقاقات الانتخابية، لما تشكله من محطة استثنائية خصوصا في ظل الاستعصاءات ذات الصلة باحتمال إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية والنيابية في يوم واحد.

2 – العمل على ابتكار طرق وأساليب جديدة للاشتغال والتحضير والتعبئة والتواصل بما يتناسب وإكراهات الوضع الوبائي.

3 – صون وتعزيز المكتسبات مع مواصلة استقطاب وإشراك ودمج النخب والكفاءات والفعاليات ذات الامتداد الاجتماعي والنزيهة والمؤهلة مع إيلاء العناية بما يلزم للشباب والنساء.

4 – إيلاء الاهتمام بانتخابات الغرف بجميع أصنافها على قدم المساواة مع باقي الانتخابات الجماعية وغيرها.

5 – ضرورة مؤازرة ومساندة الحزب مركزيا لمناضلاته ومناضليه بمن فيهم المنتخبون دعما وتحفيزا لهم على مواصلة عملهم النضالي بإصرار، وأساسا لدى مواجهتهم للوبيات الفساد بمخططاتها اللامشروعة المقوضة لأسباب التنمية ودعائم الديمقراطية وخدمة الصالح العام.
وبخصوص أنجع المقاربات التي ينبغي اعتمادها لتـطير عملية التحضير لانتخابات 2021، اقترح الحضور توخي توحيد الأهداف رغم تعدد المحطات، واشتغال الجميع كفريق واحد، مع العمل في جميع الجماعات بالإقليم على اعتبارها جماعة واحدة، واعتماد تغطية شاملة ما أمكن شريطة مراعاة الأهلية والكفاءة والاستقامة و الثقة والنجاعة. مع الرهان على المحلي، والتركيز على مواقع القوة بما في ذلك بلديتي الخميسات والرماني، وجماعات تيفلت، و والماس، ومجمع الطلبة، وايت اوريبل، والكنزرة، وايت يدين، وايت ايكو، وحودران، وخميس سيدي يحيى…، مع تعزيز نفوذ الحزب وحضوره بباقي الجماعات الأخرى الواعدة أو التي لا تشملها التغطية.
وضمانا لجودة وقوة التحضير للقادم من الاستحقاقات، حث الرفيقات والرفاق على التعجيل بإعادة هيكلة التنسيقية الإقليمية للمناصفة والمساواة وبعض الفروع الحزبية بكل من ايت يدين /الكنزرة وبلدية الخميسات وجماعة اولماس، فضلا عن إعادة هيكلة فرع الشبيبة الاشتراكية بالخميسات وكذا مواصلة تنظيم وتعزيز بعض القطاعات السوسيومهنية والأذرع الموازية وخلايا الأحياء والدواوير والتشبيك الجمعوي.
ومما تميز به الاجتماع مباشرة بعد ذلك، مبادرة الكتابة الإقليمية إلى توزيع مجموعة من اللوائح التقنية على الحضور، و المتضمنة للمعطيات -برسم السنة الانتخابية 2015- ذات الصلة بالدوائر الانتخابية المتعلقة بالجماعات الترابية بالإقليم مع الحث على التعجيل بملئها بمشاريع المقترحات في أفق السنة الانتخابية 2021.
وفي الأخير، اختتم هذا اللقاء النوعي والهام أشغاله بالمصادقة على اللجن المحلية المكلفة بمهام التحضير والاقتراح والتتبع للاستحقاقات المقبلة على اختلاف وتعدد محطاتها . مع إلزام الرفيقات والرفاق عضوات وأعضاء اللجن بالقيام في أقرب الآجال، ببرمجة اجتماعاتها وفق جدولة زمنية محددة.

Related posts

Top