منتخب السيدات وصيفا لكأس أمم إفريقيا “المغرب 2022”

خسر المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، لقب كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″، بعدما انهزم أمام جنوب إفريقيا، بهدفين لواحد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، أول أمس السبت، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وسط حضور جماهيري فاق 45 ألف متفرج.

ودون هدفي منتخب جنوب إفريقيا اللاعبة هلدا مغايا التي تمكنت من توقيع ثنائية في الدقيقتين 63  و71، في وقت قلصت اللاعبة المغربية روزيلا عيان النتيجة في الدقيقة 81.

وقد منحت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022″، غزلان الشباك، لقب أفضل لاعبة في الدورة، في حين كانت جائزة اللعب النظيف من نصيب منتخب جنوب إفريقيا، وجائزة أحسن حارس مرمى من نصيب حارسة مرمى منتخب جنوب إفريقيا انديل دلاميني، وجائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2022، عادت لمنتخب جنوب إفريقيا.

ومن جانبه، أشاد رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية، أن العناصر الوطنية قدمت مشوار جيدا خلال كأس أمم إفريقيا، مشيرا أنه كان بالإمكان إنهاء المنافسات بالتتويج بأول  لقب إفريقي.

وقال بيدروس في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “فخور بالمردود العام للاعبات المنتخب المغربي.. هذه مجرد بداية لمغامرة جديدة، سنبدأ بالاستعداد لنهائيات كأس العالم 2023”.

وحول المباراة النهائية، اعتبر ذات المتحدث قائلا، “أتيحت لنا بعض الفرص لكننا لم نتمكن من استغلالها بالشكل الجيد.. كنا نأمل في تغيير الوضع، لكن لاعبات الفريق كن متعبات بعد نصف النهائي ضد نيجيريا.. منتخب جنوب إفريقيا كان أكثر واقعية وأفضل منا.. أظهرنا للجميع أن كرة القدم النسوية المغربية قد تطورت بشكل كبير”.

إلى ذلك، قالت ديزيري إليس، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، “لاعبات المنتخب قدموا مباراة استثنائية أمام البلد المستضيف لكأس أمم إفريقيا 2022.. توقعنا مباراة صعبة للغاية، لكن اللاعبات تعاملن مع مجريات المباراة بتركيز عال “.

وأضافت في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، أن الأهم هو التتويج باللقب القاري، مشيرة إلى أن إصرار اللاعبات شكل مفتاح الفوز في هذه المباراة.

 عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top