منتخب صربيا يشترط مواجهة “الأسود” بلندن

ذكر مسؤول جامعي أن منتخب صربيا رفض التنقل إلى مدينة الدارالبيضاء لمواجهة الفريق الوطني يوم 23 مارس المقبل استعدادا لمونديال روسيا، رغم أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اقترحت إقامة المباراة بالمركب الرياضي محمد الخامس.

وذكرت مصادر صحفية أن الاتحاد الصربي لكرة القدم اشترط برمجة المباراة بلندن، لأن منتخب بلاده سيقيم معسكرا إعداديا بعاصمة الضباب في مارس المقبل، لذلك فإنه يرفض التنقل إلى المغرب لإجراء المباراة.

وكشف مصدر مسؤول أن الجامعة اقترحت الأمر على الناخب الوطني هيرفي رونار الذي رحب بالفكرة.

من جهة أخرى، بات أسامة السعيدي مهاجم نادي توينتي الهولندي مرشحا للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني في مارس المقبل، استعدادا للمبارتين ضد صربيا وأوبكستان استعدادا لكأس العالم.

وأشارت مصدر مسؤول إلى أن الناخب الوطني هيرفي رونار اتصل هاتفيا بأسامة السعيدي، لإخباره بمتابعته، إذ طلب منه الاجتهاد أكثر للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

وقدم الدولي المغربي أسامة السعيدي هذا الموسم مع فريقه الحالي تونتي الهولندي، مستويات متميزة، حيت إستطاع صناعة اسمه كأحد أحسن صانعي الألعاب في ناديه والدوري الهولندي الممتاز، الشيء الذي جعل عملاق الدوري بي اس في اندهوفن يرغب بالتعاقد معه في المركاتو الشتوي، حيت رصد مبلغ 3.5 مليون يورو من أجل شراء ما تبقى عقده من توينتي.

وتجدر الاشارة على أن اللاعب الدولي المغربي البالغ من العمر 29 سنة لعب هذا الموسم 17 مباراة سجل 7 أهداف وصنع هدف واحد، وفي حالة إنهاء الموسم مع فريقه قد ينافس على لقب هداف الدوري الهولندي.

وكشف المصدر ذاته أن الناخب الوطني يكثف اتصالاته بعدد من المحترفين المغاربة، للرفع من معنوياتهم قبل تحديد قائمة اللاعبين التي ستخوض المبارتين المذكورتين.

ويدخل الفريق الوطني بعد مباراتيه الإعداديتين معسكرا إعداديا في المركز الوطني في المعمورة، خلال الأسبوع الأخير من ماي، قبل شد الرحال إلى سويسرا لدخول معسكر إعدادي مغلق، ثم السفر بعدها إلى روسيا لدخول غمار نهائيات كأس العالم، وذلك عبر خوض 3 مباريات في الدور الأول، أمام كل من إيران، البرتغال ثم إسبانيا في 15، 20 و25 يونيو المقبل على التوالي.

بيان اليوم

Related posts

Top