مهمة شاقة للرجاء وشبه سهلة للوداد بعصبة الأبطال

يخوض فريق الرجاء البيضاوي مهمة شاقة جدا أمام ضيفه نادي الأهلي المصري مساء اليوم الجمعة في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، فيما يبدو غريمه التقليدي الوداد قريبا من بلوغ المربع الذهبي عندما يستضيف نادي شباب بلوزداد الجزائري غدا السبت.
ويتطلع الرجاء الذي ما يزال يطارد لقبه الأول منذ 1999، إلى الاستفادة من اللعب على أرضه وبين جماهيره التي لطالما كانت عاملا مساعدا في هذه اللقاءات، لقلب النتيجة على نادي القرن الإفريقي وانتزاع التأهل إلى نصف النهائي.
وعاد الفريق الأخضر من القاهرة بهزيمة صغيرة (1-2) في مباراة لعبها بـ 10 لاعبين في آخر 30 دقيقة، وشهدت جدلا تحكيميا عندما أعلن الكونغولي جان جاك ندالا عن ضربة جزاء للأهلي أثارت امتعاض مكونات الرجاء لعدم صحتها.
وقدمت إدارة الرجاء شكوى ضد ندالا وحكم الفيديو المساعد (VAR) الجزائري مهدي عبيد، لدى الاتحادين الإفريقي (الكاف) والدولي (فيفا)، أكدت فيها أن “العالم كان شاهدا على فضيحة تحكيمية مست سمعة التحكيم الأفريقي، وأثرت على مبدأ التكافؤ بين الفريقين”.
ويأمل مدربه رشيد الطاوسي تدارك الأخطاء التي ارتكبها الفريق ذهابا، ولاسيما على مستوى خط الدفاع إذ سيغيب الهدهودي للإيقاف، إلا أنه سيستعيد جهود المدافع محمد الناهيري، كما يأمل أن يسترجع لاعب الوسط عمر العرجون جاهزيته بعد الإصابة التي أبعدته عن لقاء الذهاب.
وقال الطاوسي في تصريحات صحافية “بطبعي لا أود الحديث عن التحكيم لكن ما حدث ذهابا كان مهزلة، والأهلي لم يكن يحتاج لهذه الخدمة إطلاقا لأنه كبير”، مضيفا “هذه القرارات تعود باللعبة للخلف كثيرا، ما حدث حافز للاعبينا وجماهير النادي ليتحول هذا الظلم لطاقة تغذي اللاعبين”.
وفي ديربي مغاربي، يأمل الوداد البيضاوي أن يجدد تفوقه على ضيفه شباب بلوزداد عندما يتواجهان على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء السبت.
وحسم الفريق الأحمر لقاء الذهاب الذي خاضه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة اثر طرد جلال الداودي، بانتصار ثمين 1-0.
ويسعى الوداد بطل عامي 1992 و2017، وعلى غرار غريمه اللدود الرجاء، إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره الرائع في المسابقة.
ودعا مدرب الوداد وليد الركراكي لاعبيه إلى “عدم التهاون واحترام الخصم”، مضيفا “ما زلنا لم ننجز أي شيء، تنتظرنا مباراة صعبة وينبغي علينا الابتعاد عن الثقة المفرطة”.
ويعود إلى صفوف الوداد لاعب الوسط رضا الجعدي بعد تعافيه من الإصابة، ليكون بديلا محتملا للداودي.
في المقابل، يغيب عن تشكيلة المدرب البرازيلي لبلوزداد ماركوس باكيتا عدد من اللاعبين المهمين على غرار ماهي بن حمو، نجيب عماري وزين العابدين بو لخوة.

***

اختبار صعب للغاية لنهضة بركان في كأس «الكاف»

ستكون مهمة فريق نهضة بركان في التأهل إلى دور نصف صعبة للغاية إذا أراد الوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، عندما يستقبل الأحد القادم نادي البورسعيدي المصري برسم إياب دور ربع النهاية.
وسقطت النهضة البركانية بطلة نسخة 2019، يوم الأحد الماضي على ملعب «برج العرب» في الإسكندرية أمام البورسعيدي بنتيجة (1-2)، رغم أن الفريق المضيف لعب بتسعة لاعبين.
كما قدم الفريق البرتقالي الذي نجح في تخطي دور المجموعة بصعوبة بالغة، خلال هذا اللقاء واحد من أسوإ مبارياته هذا الموسم، علما أن أداء البركانيين على مستوى البطولة الاحترافية ليس بالأفضل، إذ تراجعوا إلى المركز التاسع.
وستكون نتيجة هذه المباراة حاسمة في مستقبل المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي الذي حظي طيلة الفترة السابقة بدعم كامل من طرف إدارة نهضة بركان، لكن شبح الإقالة سيكون حاضرا في حال الإقصاء.

Related posts

Top