موتسيبي: “CAN 2022” للسيدات هو الأفضل في تاريخ الكرة الإفريقية

أكد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أن كأس إفريقيا للأمم للسيدات المقامة حاليا بالمغرب، هي الأفضل في تاريخ كرة القدم الإفريقية.
وقال موتسيبي في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أثناء وصوله إلى المغرب، “قمت بزيارة أربع دول خلال الثلاث أو الأربع الأيام الأخيرة.. ونحن هنا اليوم لمتابعة الأدوار الأخيرة من أفضل نسخة. لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات في تاريخ كرة القدم الإفريقية”.
وأضاف ذات المتحدث، “سأتوجه من الدار البيضاء إلى الرباط ويوم الخميس لدينا حفل جوائز الكاف، وبعد ذلك يوم السبت لدينا موعد مع النهائي، وأتمنى تواجد أفضل المنتخبات لأنني كرئيس للكاف، أساند جميع الدول المتواجدة هنا وأساند كل منتخب من 54 دولة إفريقية”.
وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “أظن أننا يمكن أن نكون فخورين بهذه الدورة الممتازة التي استقبلها المغرب.. أظهرنا للعالم أن في المغرب وفي إفريقيا لدينا بنى تحتية، لكرة القدم من الطراز العالمي”.
وكان المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية قد تأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم للسيدات المقامة حاليا بالمغرب، ونهائيات كأس العالم 2023، بأستراليا ونيوزيلندا.
وحققت لبؤات الأطلس انجازا تاريخيا لم يسبق أن حققته كرة القدم النسوية بالتأهل لنهائيات كأس العالم والمربع الذهبي للكاف، بعد تألق كبيرة في النسخة الحالية للكان التي ينظمها المغرب.
جدير بالذكر، أن المملكة المغربية تحتضن نهاٸيات كأس أمم إفريقيا للسيدات، خلال الفترة الممتدة بين يوم السبت 02 يوليوز الجاري و23 من نفس الشهر.

بيان اليوم

Related posts

Top