نابولي يعوض إخفاقه القاري ويخطف صدارة “سيري أ” من قطبي ميلانو

خطف نابولي صدارة بطولة ايطاليا لكرة القدم من القطبين ميلان وجاره إنتر ميلانو بفوز دراماتيكي في معقل منافسه لاتسيو 2-1 الأحد في المرحلة 27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ونجح نابولي في استغلال سقوط كل من ميلان وإنتر في فخ التعادل مع أودينيزي 1-1 وساليرنيتانا 0-0 تواليا ليرفع رصيده إلى 57 نقطة وهو نفس عدد نقاط ميلان لكن الأول يتفوق عليه بفارق الأهداف وبفارق نقطتين عن إنتر.
وتنتظر نابولي مباراة قمة الأحد المقبل عندما يستضيف ميلان.
ونجحت كتيبة المدرب لوتشانو سباليتي في تحقيق فوز ثمين على مدرب لاتسيو ماوريتسيو ساري الذي كان يواجه فريقه السابق نابولي حيث حقق معه نتائج لافتة.
وعوض نابولي بالتالي إخفاقه في إكمال مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعد سقوطه على يد برشلونة الإسباني 5-3 في مجموع المباراتين منتصف الأسبوع في الملحق الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.
ولم يحرز اللقب نابولي منذ عام 1990 بقيادة الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا.
من جهته، انتزع روما فوزا في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع 1-0 على حساب مضيفه سبيتسيا الذي لعب منقوصا طوال الشوط الثاني ليحافظ على آماله الضئيلة بإمكانية انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.
والفوز هو الأول لفريق العاصمة بعد ثلاثة تعادلات تواليا فرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس متخلفا بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس آخر المتأهلين نظريا إلى دوري الأبطال في الوقت الحالي.

Related posts

Top