ندوة صحفية لحسبان و الطير مرشح للإدارة التقنية بالرجاء

يعقد سعيد حسبان، رئيس فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، ندوة صحافية اليوم (الأربعاء) بمقر الفريق بالوازيس، بداية من الساعة السادسة مساء.
ولم يكشف بيان لفريق الرجاء الرياضي، عن دواعي الندوة الصحافية التي سيعقدها حسبان، علما أن الفريق يعيش أزمة مشاكل متراكمة خلال الأيام القليلة الماضية
من جهة أخرى، دخل هلال الطير، المدرب المساعد السابق لنهضة بركان بيرتران مارشان، بقوة سباق الترشح لقيادة الإدارة التقنية داخل فريقه السابق الرجاء الرياضي لكرة القدم.
وحسب مصادر صحفية، فإن الإطار الوطني، الحاصل على دبلوم التدريب (أ) من الاتحاد الأوربي، يلقى دعما ومساندة من رشيد الطاوسي، المدير الرياضي لنادي الرجاء الرياضي.
وسبق للطير أن اشتغل داخل الإدارة التقنية للرجاء، إذ درب فئة الأمل، وحاز رفقتها لقب البطولة، قبل أن يشغل منصب مدرب مساعد رفقة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، ويساهم في إنجاز مونديال الأندية 2013، ويقود الرجاء إلى مركز الوصافة، وراء البافري باييرن ميونيخ.
واشتغل الطير الموسم الماضي، مساعدا للفرنسي بيرتران مارشان، ضمن نهضة بركان.
ومن المتوقع أن يعقد سعيد حسبان، رئيس الرجاء الرياضي، اجتماعا مع الطائر، في غضون 48 ساعة المقبلة، للحديث حول تفاصيل العقد الذي سيجمع الطرفين.
يشار إلى أن المفاوضات مع فتحي جمال لشغل المنصب ذاته، توقفت لغياب ضمانات، في ظل الأزمة المالية التي يجتازها الرجاء.
تبقى الإشارة أن سعيد حسبان رئيس الفريق سيجتمع يومه الأربعاء المقبل بلاعبي الفريق الأخضر،لإقناعهم بإنهاء مقاطعتهم للتداريب والإلتحاق بالمعسكر الإعدادي المقرر بإيفران.
وكان حسبان قد اجتمع مساء يوم الأحد بممثلين عن اللاعبين من أجل تسوية قضية المستحقات المالية، والذي تم الإتفاق خلاله على عقد اجتماع موسع بحضور جميع اللاعبين اليوم من أجل ايجاد تسوية للموضوع.
وجد رشيد الطاوسي، صعوبات بالغة مع الفريق الأخضر خلال تحضيراته وإستعدادته للموسم الكروي المقبل، خصوصاً أن العديد من اللاعبين يرفضون الإلتحاق بالتداريب قبل تسوية وضعيتهم المادية.
وزادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من متاعب الرجاء بحرمانه من منحة البطولة الاحترافية، بسبب كثرة الملفات المعروضة على لجنة النزاعات والتي يتعين تسديدها.                                                                                                                                                                                                
ولن يتوصل الرجاء الذي احتل المرتبة الخامسة بمبلغ 135 مليون سنتيم، حيث ستقوم الجامعة بتسديد غرامات النزاعات المتعلقة بلاعبي ومدربي الفريق.

  تصوير: مكاو عقيل

Related posts

Top