ندوتان علميتان من تنظيم فدراليتي اللحوم الحمراء والحليب

تنظم الفدراليتان البيمهنيتان للحوم الحمراء والحليب، ندوتين علميتين يومي 21 و22 أبريل الجاري، على هامش فعاليات الدورة ال 12 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي تحتضنه العاصمة الإسماعيلية مكناس (18- 23 أبريل الجاري).
وأفاد بلاغ مشترك، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن الندوتين ستعالجان السبل المثلى للنهوض بتربية المواشي في ظل المحافظة على المحيط الإيكولوجي، والآليات الرامية الى التشجيع على المزيد من الاستهلاك لمادتي الحليب واللحوم الحمراء.
وأوضح أن الندوة الأولى ستنظمها الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء بشراكة مع مكتب الاستشارة الفلاحية المغربي- الألماني والمكتب الوطني للاستشارات الفلاحية، وستطرح خلالها جملة من القضايا البيئية المصاحبة لتربية الماشية، مع عرض نتائج البحوث المنجزة والإجراءات والتدابير المعتمدة للتخفيض من الأضرار التي تلحق بالبيئة.
وستبرم الأطراف الثلاثة بهذه المناسبة، اتفاقية شراكة تروم النهوض بمجال التكوين والتأطير في مختلف حلقات سلسلة اللحوم الحمراء، بكل من مكتب الاستشارة الفلاحية المغربي-الألماني بسيدي سليمان و المركز البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بعين الجمعة بالدار البيضاء، فضلا عن القيام بزيارات ميدانية في المغرب و ألمانيا.
أما الندوة الثانية فستخصص لموضوع «تشجيع استهلاك الحليب واللحوم الحمراء»، كبداية لحملة تنخرط فيها الفيدراليتان لتعريف المستهلك بمنافع هذه المنتجات ومزاياها الحسية و الذوقية، كما سيتم التطرق للإجراءات الوقائية للسلامة الصحية للمنتجات ذات الأصل الحيواني والعادات الاستهلاكية للمغاربة في القطاعين معا.
وستختتم الندوة بحصة لتذوق أطباق رفيعة، لإظهار التنوع الكبير لاستعمال اللحوم الحمراء و الحليب و مشتقاته في العادات الغذائية المغربية، وتوعية المستهلك بقيمتها الغذائية.

Related posts

Top