نقابة تراسل الوزيرة بوشارب لتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات ووضع حد للتحرش بالعاملات

وجهت النقابة الوطنية للوكالات الحضرية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، مراسلة لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب تطالب فيها بضمان احترام الحريات النقابية وتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات الحضرية.
كما طالبت النقابة، في مراسلتها التي توصلت “بيان اليوم” بنسخة منها، إلى حماية النساء العاملات في الوكالات وكذا تمكين المناضلات من حرية عملهن النقابي ووضع حد لجميع أشكال التضييق عليهن، مع إعادة الاعتبار لكل الضحايا في إطار الإغلاق النهائي لهذا الملف.
النقابة وفي مراسلتها، أكدت على ضرورة الانكباب على عدد من القضايا العاجلة التي تستأثر باهتمامهن وعلى رأسها احترام الحريات النقابية وتوفير الحماية القانونية لنساء الوكالات الحضرية.
ودعت النقابة إلى التسريع إخراج ملحق تعديلي خاص بالانتقال والانتقال بالتبادل بين مستخدمي ومستخدمات الوكالات الحضرية مع إعطاء الأولوية للنساء ذوات الحالات الاجتماعية والحالات المرضية المستعصية، وتسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملات الدبلومات والشواهد العليا وإدماجهن في السلاليم المناسبة.
في ذات السياق دعت النقابة المذكورة إلى تحفيز كفاءات نساء الوكالات الحضرية بفتح المجال أمامهن لشغل مناصب المسؤولية، والعمل بمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الواجبات والحقوق والمسؤوليات، والحرص على التقييم الدوري للأقسام والمصالح وتحفيز الكفاءات، فضلا عن دعوتها إلى الاهتمام بالقضايا الاجتماعية للنساء ولأسرهن وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهن أثناء فترة الرضاعة، وتقديم التسهيلات الممكنة من وسائل التنقل للنساء لممارسة مهامهم والمشاركة في الملتقيات المختلفة والتكوينات والأنشطة، ووضع حد لجميع أشكال التحرش ضد النساء العاملات، مشيرة إلى أن عدم محاسبة المسؤولين عنها يؤدي إلى تزايد هذه الظاهرة الخطيرة.

بيان اليوم

Related posts

Top