هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي تحصل على تصديق ثلاثي

حصلت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي على تصديق ثلاثي يؤكد التزامها بأمن المعلومات وسرية المعطيات وكذا جودة خدماتها والشفافية.
وأشارت الهيئة في بلاغ لها إلى أن “هذا التصديق الثلاثي يعد ثمرة التزام دائم للهيئة وحرصها على المطابقة مع المعايير الدولية من أجل تحسين جودة وأمن خدماتها وتعزيز حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي”.
وحصلت الهيئة على هاته الشهادات وفقا لثلاثة معايير دولية، تتمثل أولا في بمعيار إيزو 27001 (نسخة 2013)، المعيار الدولي الوحيد الذي يحدد المتطلبات الخاصة بنظام إدارة أمن المعلومات. وأوضحت الهيئة أن هذه الشهادة تبرز إرادة الهيئة المتواصلة في تعزيز حماية خزانها المعلوماتي وضبط المخاطر المرتبطة بحماية المعلومات، من خلال تفعيل نظام إدارة أمن المعلومات قائم على معيار دولي مرجعي.
وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق ثانيا بمعيار إيزو 27701 (نسخة 2019) الخاص بحماية الحياة الخاصة في إطار تدبير الأخطار المرتبطة بمعالجة المعطيات الشخصية. مبرزا أن الهيئة أصبحت بذلك أول هيئة رقابة، على مستوى القارة الإفريقية، تحصل على هذه الشهادة.
وأكد البلاغ أن “هذه الأخيرة تضمن معالجة آمنة للمعلومات ذات الطابع الشخصي التي تقوم الهيئة بتجميعها، وتعكس الالتزام المستمر للهيئة في مجال الأمن وسرية معطيات العاملين بها وشركائها والهيئات الخاضعة لمراقبتها وكذا المؤمنين لهم والمستفيدين والمنخرطين، كما تؤكد حرصها على احترام القوانين المعمول بها في نطاق سرية المعطيات”.
كما يتعلق الأمر بمعيار إيزو 9001 (نسخة 2015) الخاص بإجراءات معالجة شكايات المؤمنين لهم والمستفيدين والمنخرطين. وتؤكد هذه الشهادة الدولية التي تحدد المتطلبات الخاصة بنظام إدارة الجودة، إصرار هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي على الاستجابة إلى انتظارات المشتكين وتعبئة مواردها البشرية بشكل دائم من أجل تحسين جودة الإجراءات الخاصة بحماية المؤمنين لهم والمنخرطين.
وتجدر الإشارة إلى أن معالجة الهيئة للشكايات تتم وفقا لمقاربة متعددة القنوات، تتيح للمؤمنين لهم والمنخرطين إمكانية إرسال شكاياتهم عبر البريد العادي أو رقميا من خلال منصة إلكترونية.

Related posts

Top