وزيرة السياحة تؤكد أولوية الدفع بمشاريع جهة سوس ماسة

قامت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة ميدانية همت المشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة.

واطلعت الوزيرة، بحضور والي جهة سوس ماسة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، على سير المشاريع المنجزة بشراكة مع جهة سوس ماسة ومجلس مدينة أكادير، وقد تقرر على خلفية هذه الزيارة، بمعية السلطات المحلية، العمل على تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها حتى تندرج ضمن دينامية التحول الذي تشهده الجهة.

وفي سياق عالمي أضحت فيه جائحة “كوفيد 19” جزءا من المعادلة، أصبح لزاما على جهة سوس ماسة الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار من خلال عروض منتجات سياحية متنوعة، وقد دعت السيدة الوزيرة إلى مواصلة جهود إنعاش وِجهة سوس ماسة عبر تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم حاليا، فضلا عن إدراج منتجات جديدة من قبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية.

من جهة أخرى، شكلت هذه الزيارة مناسبة لتسليط الضوء على إرساء نسيج للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة المحلية، يتمحور حول دعم الرأسمال البشري بالجهة. كما يظل تكوين ودعم النساء والشباب من أولويات الوزارة، على أن يتم بلوغ هذه الأهداف في المستقبل من خلال إنشاء حاضنة للمشاريع السياحية في الجهة.

وعلى هامش هذه الزيارة حضرت عمور لتظاهرة “أيام سوس ماسة”، والتي تعد بمثابة مناظرة للتفكير في مستقبل السياحة بالجهة.

Related posts

Top