‎بوفال “المرهق” آخر الملتحقين بمعسكر الأسود

كشف نادي ساوثهامبتون الإنجليزي عن موعد تسريح لاعبه المغربي سفيان بوفال، ليلتحق مرهقا من ضغط مباريات فريقه، بمعسكر المنتخب الوطني لكرة القدم، بسبب التزامه للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا2017 بالغابون.
وقال مدرب ساوثهامبتون كلود بيول، حسب الموقع الرسمي للنادي، إنه الفريق سيفقد خدمات بوفال على الأقل إلى حين خوضه ثلاث مباريات مع منتخب بلاده بـ (الكان)، وذلك بعد خوضه مواجهة إيفرتون، مؤكدا أن اللاعب في حالة جيدة.
ويفترض أن يكون بوفال قد شارك في مباراة ساوثهامبتون أمام توتنهام أمس الأربعاء برسم الأسبوع الـ18، على أن يحضر أيضا بمواجهتي وست بروميتش وإيفرتون السبت والاثنين المقبلين لحساب الأسبوعين الـ19 و20.
وبخوضه 3 مباريات بأحد أقوى دوريات العالم في ظرف 6 أيام، سيلتحق بوفال مرهقا بمعسكر الأسود، ما يفرض على الطاقم التقني بمعية نظيره الطبي برمجة تدريب خاص لتخليص اللاعب من الحمل البدني وآثار العياء.
واستهل المنتخب الوطني أمس الأربعاء معسكره بمدينة العين الإماراتية، بعدما شد الرحال الثلاثاء إلى الدولة الخليجية بتواجد 6 لاعبين فقط محمد الناهيري وأسامة طنان وفيصل فجر وياسين بونو وحمزة منديل ويوسف النصيري.
ومعلوم أن عددا من مدربي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يعتبر البطولة الوحيدة في العالم التي لا تحظى أنديتها بعطلة شتوية، ينتقدون كأس الأمم الإفريقية لأنها تحرمهم من لاعبيهم الأفارقة لمدة لا تقل عن أسبوع في فترة حساسة.
 صلاح الدين برباش

Related posts

Top