بيان24:  صلاح الدين برباش
دافع مدرب المنتخب المحلي محمد فاخر عن فريق الرجاء البيضاوي ومدافعه عادل كاروشي، معتبرا أنها حالة مغايرة وتم تضخيمها من طرف الإعلام، في وقت أعلن الفريق الأخضر أنه سيواجه ناديا مصريا بالدار البيضاء.
وقال فاخر في برنامج “أسود” الذي تبثه قناة الرياضية كل أربعاء، إن الإعلام من أثار ضجة حول مشاركة كاروشي ولاعب فريق الجيش الملكي عبد الرحيم شاكير، مضيفا أن اللاعبين التحقا بمعسكر المنتخب المحلي وهما مصابان.
وتابع مدرب المنتخب المحلي إن كاروشي وشاكير انضما للتداريب الاثنين دون المشاركة في الحصص التدريبية الثلاثة، بعدما فضل طبيب المنتخب سعيد زكيني إراحتهما وأجريت لهما الفحوصات الطبية اللازمة، ثم منحها مدة راحة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لكاروشي و10 أيام لشاكير.
وأبرز فاخر إنه تفاجأ عقب متابعته لكاروشي وهو يشارك في مقابلة الرجاء وأولمبيك أسفي السبت الماضي، معتبرا أن طبيبي المنتخب والرجاء اختلفا في تقديرهما لإصابة اللاعب، وأن طبيب الفريق الأخضر رأي أنه بمقدور اللاعب المشاركة في ظل غياب عبد الجليل جبيرة بسبب الإصابة.
وأشار فاخر إلى أن هاته الأمور لا علاقة لها بإمكانية أن يخسر مباراته أمام أولمبيك أسفي بسبب مشاركة كاروشي، مضيفا أن القانون يطبق عندما يرفض اللاعب الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني بشهادة طبية من فريقه.
وتابع مدرب المحليين قائلا إنه تحدث مع كاروشي الذي أكد له أنه قرر المشاركة بعدما شعر بتحسن في تداريب الخميس، خاصة أنه تخوف من إمكانية أن تحرمه الراحة من التواجد بالتشكيلة النهائية للمنتخب في ظل رغبته الكبيرة بلعب كأس أمم إفريقيا للمحليين (الشان) المقررة برواندا.
واختتم فاخر حديثه قائلا إن كاروشي غامر في مشاركته ضد أولمبيك أسفي، داعيا إلى عدم تضخيم الموضوع، موضحا أن شاكير هو الآخر شارك ضد أولمبيك خريبكة بعد تشاوره مع طبيب الفريق العسكري الذي سمح له باللعب.
على صعيد آخر، أعلن الفريق الأخضر عن مواجهة نادي المقاصة المصري وديا في 28 يناير الجاري، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعد توصل إدارة الرجاء بالموافقة الرسمية من الفريق المصري.
وذكر الموقع الرسمي للرجاء أن الفريق المصري يصل إلى المغرب في 26 من يناير لمواجهة “النسور” في 28 من الشهر نفسه بملعب مركب محمد الخامس، وذلك قبل خوض مباراة ثانية بمدينة برشلونة الإسبانية أمام فريق اتحاد طنجة.
وكان الفريقان البيضاوي والطنجاوي قد وقعا الثلاثاء  الماضي على بروتوكول المباراة الودية التي تقرر رسميا إقامتها يوم الأحد 31 يناير الجاري على الساعة الرابعة زوالا بملعب نادي إسبانيول برشلونة الإسباني.

Related posts

Top